السبت 10 اغسطس 2024

لجمالك.. إليكِ أطعمة تؤخر ظهور تجاعيد الوجه

لتجنب علامات تقدم العمر

سيدتي10-8-2024 | 00:57

منة الله القاضي

تعتبر تجاعيد الوجه والبقع الداكنة من أكثر مشكلات البشرة التي تؤرق النساء،.. لكن هل تعلمين أن هناك أغذية تساعد على تأخر ظهور علامات تقدم العمر والتخلص من البقع الداكنة؟.. هذا ما ذكره خبراء التغذية عبر موقع  "mindbodygreen"،.. وإليكِ أهمها..

- اللوز:

أن تناول اللوز له فوائد مذهلة على صحة البشرة ؛ فإنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة وتقلل من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة؛ لذا لا تترددي في إضافة اللوز إلى وجباتك اليومية لتحصلي على بشرة أكثر نضارة وشبابًا.

- سمك السالمون:

سمك السلمون ليس مجرد وجبة لذيذة فحسب، بل هو سر شباب البشرة.. وذلك لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 ومضادات الأكسدة والتي تعمل على تقليل التجاعيد والبقع الداكنة وتحسين مرونة البشرة، فقد لوحظ في العديد من الدراسات انخفاض في ظهور علامات الشيخوخة لدى الأشخاص الذين تناولوا السلمون.

- المانجو:

إن تناول نصف كوب من المانجو بانتظام يمكن أن يساعدك على  تقليل ظهور التجاعيد ، والحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة؛ وذلك بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة؛ ولكن احذري الإفراط في تناولها، فقد يؤدي إلى نتائج عكسية بسبب ارتفاع نسبة السكر فيها.