الجمعة 6 سبتمبر 2024

للحصول على أجمل إطلالة.. 11 وضعية عليكي إتباعها عند تصويرك

أجمل إطلالة

سيدتي10-8-2024 | 09:35

عزة أبو السعود

تعشق الكثير من الفتيات التصوير الفوتوغرافي، الأمر الذي يجعلهن يقمن بالتصوير باستمرار للحصول على طله مميزة، دون أن يدركن ما هي الوضعيات المناسبة عند التصوير والأخطاء التي تؤثر على جودة الصورة، وفيما يلي إليك أهم الوضعيات المناسبة عند التصوير للحصول على مظهر أنيق ولائق في الصور، وفقا لما نشر علي موقع city magazaine"".

1 -  وضع ذقنك للأمام:

من أحد الأخطاء الشائعة في الوضعيات والتقاط الصور، هي سحب الذقن إلى الخلف، مما قد يؤدي إلى ظهور الذقن المزدوجة أو تقصير الرقبة، ولتصحيح ذلك، ضعي الذقن للأمام وللأسفل قليلا، سيؤدي ذلك إلى إنشاء خط رقبة أجمل  وإبراز ملامح وجهك بصورة أحسن.

2 - لا تعقدي ذراعيك:

عقد الذراعين عند التصوير من الوضعيات الخاطئة والزوايا المغلقة، ويمكن أيضا للأذرع المتقاطعة المعقودة، علي إخفاء شكل الجسم،  فلذلك قومي بإرخاء ذراعيك بجانب جسمك أو استخدمهما لإنشاء خطوط مثيرة للاهتمام، فهذا يحسن من شكل الصورة.

3 - انتبهي إلى وضعيتك:

إن الوضعية السيئة  والوقوف بزاوية غير مناسبة، يمكن أن تدمر حتى الصورة الجميلة،  لذلك تأكدي من الوقوف بشكل مستقيم مع استقامة ظهرك واسترخاء كتفيك، والوضعية الجيدة لا تجعلك تبدو أطول وأكثر ثقة، بل تُبرز أيضًا ملابسك ومظهرك العام بشكل جميل.

4 -  قومي بتغيير الزاوية:

تعد الصور الملتقطة من زاوية واحدة رتيبة بعض الشيء ومملة في الصور، لذلك حاولي تغير الزوايا عند التقاط الصور، عن طريق الالتواء إلى الجانب قليلاً أو إمالة رأسك لإضفاء مظهر أكثر جمال وإثارة للاهتمام، يمكن للزوايا المختلفة أيضًا أن تظهر ملامح وجهك وشكل جسمك بصورة أفضل.

5 -  انتبهي إلى المكان الذي تضع فيه يديك:

من المؤكد أن يؤثر موضع اليدين بشكل كبير على المظهر العام للصورة، لذلك يجب أن تكون الأيدي مسترخية وفي وضع طبيعي، مع تجنب قبض قبضتيك أو وضع يديك في جيوبك، لأن ذلك قد يبدو متصلبًا وغير طبيعي في الصور.

6 -  إنشاء خطوط مرئية:

يمكن للخطوط المرئية تساعد علي خطف العين للصورة، وتظهر الصورة بشكل أكثر جمالا، لذلك استخدمي جسمك لإنشاء هذه الخطوط، على سبيل المثال، ثني ساق واحدة قليلاً أو ثني مرفقك، وسيعطي هذا الصورة مظهرًا أكثر تماسكًا وجماليًا ومظهرا مثيرا.

7 - الجمع بين الخطوط المستقيمة والمنحنية:

يعتبر المزيج من الخطوط المستقيمة والمنحنية، يعمل توازن أكثر للصورة، ويجعل الصورة كلها تشويق وإثارة، على سبيل المثال، إذا كانت إحدى ذراعيك مستقيمة، فاثنِ الأخرى قليلًا حيث تساعد هذه التقنية على خلق التباين والديناميكيات، مما يجعل الصورة أكثر جاذبية.

8 - تجنبي الملابس الفضفاضة:

تعتبر الملابس الفضفاضة  والواسعة عند التصوير، تجعلك تظهرين بشكل أكبر من عمرك وتخفي قوامك، لذلك  اختاري  الملابس التي تناسبك جيدًا والمضبوطة علي مقاسك لتبرز معالم جسدك، كما تعمل الملابس المناسبة أيضًا بشكل أفضل مع الضوء والظلال، مما يؤدي إلى إنشاء صورة أفضل ومظهر لائق.

9 - لا تظهري مرفقيك:

عند اتخاذ وضعية الوقوف، حاولي إبقاء مرفقيك بعيدين قليلًا عن جسمك، ي يمكن للمرفقين القريبين جدًا من الجسم أن يخلقوا مظهرًا غير طبيعي وغير لائق للصورة، لذلك اجعلي مرفقيك منحنيان ومسترخيان قليلاً، لتظهري بمظهر أكثر طبيعية ويبرزان شكل أجمل إلى ذراعيك وللصورة.

10 - تقليد اللمس:

تجنبي  لمس وجهك أو شعرك مباشرة ،  لذلك قومي  فقط بتقليد اللمسة، المس وجهك بخفة بأصابعك دون الضغط عليه، هذا سيخلق نظرة خفية وطبيعية.

11- إبراز وجهك:

أجمل ما في الصورة هو وجهك، لذلك استخدمي المكياج المناسب والخفيف والمضي، لإبراز معالم وجهك بشكل طبيعي ومناسب، وحافظي علي شعرك مرتبًا وجميلا، يمكن أيضا  أن تضيف الابتسامة، و الحاجب المرتفع قليلاً المزيد من الجاذبية إلى تعابير وإبراز معالم وجهك بشكل جميل وجذاب.