الأحد 11 اغسطس 2024

"الدفاع الروسية": نواصل صد محاولة اختراق حدود البلاد من قبل القوات الأوكرانية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم10-8-2024 | 14:47

دار الهلال

أكدت وزارة الدفاع الروسية استمرار قواتها في التصدي لمحاولات القوات الأوكرانية لاختراق الأراضي الروسية.

وأفادت الوزارة في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن العمليات العسكرية النشطة التي نفذتها وحدات من مجموعة "الشمال" الروسية، إلى جانب ضربات طيران الجيش ونيران المدفعية، قد حالت دون تمكن مجموعات العدو المتنقلة من التوغل في عمق الأراضي الروسية.

وقد شملت هذه العمليات المناطق المحيطة بإيفاشكوفسكي ومالايا لوكنيا وأولجوفكا.

وأضاف البيان أن القوات الأوكرانية تعرضت للاستهداف في مناطق نيكولايفو داريينو وجيفو وليوبيموفكا وزيليني شلياخ وسفيردليكوفو.

كما أفاد البيان بأن الطيران والصواريخ الروسية استهدفت احتياطيات العدو في مقاطعة سومي، حيث أصاب صاروخ نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب في المشارف الجنوبية لسودجا، ما أدى إلى مقتل 15 مسلحًا.

وأوضحت وزارة الدفاع أن خسائر القوات الأوكرانية خلال النهار شملت 175 عسكريًا و36 مركبة مدرعة، بما في ذلك 10 دبابات و3 ناقلات جند مدرعة وعربتين لمشاة قتالية و21 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى سيارة و3 مدافع ميدانية وقاذفة صواريخ من طراز "غراد".

وأضاف البيان أن إجمالي الخسائر في القتال في اتجاه كورسك بلغ نحو 1120 عسكريًا و140 مركبة مدرعة، بما في ذلك 22 دبابة و20 ناقلة جند مدرعة و8 مركبات قتال مشاة و88 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 13 مركبة واثنين من مجمعات قاذفات الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "بوك إم 1"، وراجمة صواريخ من طراز "بي إم-21 غراد" و6 مدافع ميدانية.

في وقت سابق اليوم، أكد قائد قوات "أخمات" ونائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية العامة للقوات المسلحة الروسية، أبتي علاء الدينوف، أن القوات الروسية، بدعم من قوات "أخمات" الخاصة، قد حررت بلدة مارتينوفكا بالقرب من سودجا في مقاطعة كورسك.

وأضاف علاء الدينوف لوكالة "سبوتنيك" أن وحدات القوات الروسية، بدعم من قوات "أخمات"، تمكنت من تطهير بلدة مارتينوفكا بالكامل صباح اليوم.