الأحد 11 اغسطس 2024

"الصحة" الكويتية: الربط المباشر مع برنامج (وافد) يُحكم الرقابة على فحص العمالة الوافدة

وزارة الصحة الكويتية

عرب وعالم10-8-2024 | 18:56

دار الهلال

أكد الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الكويتية الدكتور المنذر الحساوي، الربط الإلكتروني المباشر بين الصحة الكويتية ونظام برنامج (وافد) للمراكز الطبية المعتمدة خارج الكويت والتابعة لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

وأوضح الدكتور الحساوي - في تصريح اليوم /السبت/ - أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الرقابة الصحية والحرص على الصحة العامة وحماية المجتمع من المخاطر الصحية المحتملة وتهدف إلى تسهيل عملية التحقق من صحة التقارير الطبية الصادرة عن المراكز الطبية المعتمدة من البرنامج حيث يتم إرسال التقارير والشهادات الصحية بشكل مباشر وفوري إلى الكويت فور صدورها.
وأفاد بأن هذا الربط يسهم في إحكام الرقابة على فحص العمالة الوافدة قبل دخولها الكويت والتأكد من خلوها من الأمراض المزمنة والمعدية مثل مرض التهاب الكبد الوبائي والإيدز وغيرها من الأمراض مما يضمن الحفاظ على الأمن الصحي للبلاد.
وأشار إلى أن عدد المراكز المعتمدة لفحص العمالة خارج الكويت يبلغ 574 مركزا في 29 دولة مما يعزز الثقة في الإجراءات الصحية المتبعة ويضمن وصول العمالة الوافدة وهي بحالة صحية سليمة تتماشى مع المعايير الصحية المعتمدة في الكويت.