السبت 10 اغسطس 2024

وكالة بيت مال القدس تنظم ورشة عن آليات الحماية من أخطار وسائل التواصل لأطفال القدس

وكالة بيت مال القدس الشريف

عرب وعالم10-8-2024 | 19:58

دار الهلال

نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم السبت، في مدينة طنجة المغربية ورشة تفاعلية عن آليات الحماية من أخطار وسائل التواصل والإنترنت لفائدة أطفال القدس المشاركين في الدورة الـ15 للمخيم الصيفي.

وتضمنت الورشة فقرة التعريف النظري بأخطار الاستعمال المفرط لوسائل التواصل والانترنت، مع تمارين تفاعلية عبر تطبيقات تضعها وكالة التنمية الرقمية على موقع خاص رهن إشارة الآباء والمدرسين وعموم المهتمين.

وتتنوع فقرات المخيم، الذي يستمر إلى 25 من أغسطس الجاري، عن طريق الرحلات التربوية بين مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وتطوان وشفشاون، والمسابقات والترفيه والاستجمام، وزيارات التعارف مع الأطفال المغاربة في مخيماتهم بالغابة الدبلوماسية بمدينة طنجة.

بموازاة هذه الدورة التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس، أطلقت الوكالة مطلع الشهر الجاري برنامج المدارس الصيفية في القدس لـ4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.

ويركز برنامج المدارس الصيفية لهذا العام على اللعب والترفيه، مع فقرات الدعم النفسي والتوعية والتثقيف بالأخطار بمحاكاة تمارين الإسعاف الأولي وعمليات الإنقاذ من الأخطار بتأطير من مدربين محترفين.