السبت 10 اغسطس 2024

وزير خارجية إيطاليا: استهداف إسرائيل مدرسة تؤوي النازحين بغزة أمر غير مقبول

أنطونيو تاياني

عرب وعالم10-8-2024 | 20:32

دار الهلال

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة (التابعين) التي تؤوي نازحين فلسطينيين شرق مدينة غزة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء، "أمر غير مقبول على الإطلاق".

ودعا في تغريدة نشرتها وزارة الخارجية الإيطالية على موقع (إكس) اليوم السبت، إسرائيل إلى احترام القانون الإنساني وحماية المدنيين مطالبا بوقف إطلاق للنار فوري وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين.

ومن جانبها.. اتهمت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، اليوم (السبت)، الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب "إبادة جماعية" في حربه على غزة؛ في أعقاب قصف مدرسة تؤوي نازحين في القطاع، مما أسفر عن سقوط نحو 100 شهيد وعشرات الجرحى والمصابين.

وقالت الخبيرة الحقوقية - في منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية - إن "إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في حق الفلسطينيين؛ حيًا تلو الآخر، ومستشفى تلو الآخرى، ومدرسة تلو الأخرى، ومخيما للاجئين تلو الآخر، ومنطقة آمنة تلو الأخرى".

وأشارت إلى أن إسرائيل تنفذ هذه الهجمات على الفلسطينيين باستخدام "أسلحة أمريكية وأوروبية"، مضيفة: "فليغفر لنا الفلسطينيون عجزنا الجماعي عن حمايتهم".

وسبق وأن قالت المقررة الأممية - في تقرير صدر في مارس الماضي - إن هناك "أسبابًا معقولة" للقول إن إسرائيل ارتكبت عدة أعمال "إبادة جماعية" في حربها على غزة.

وكانت أحدث مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم (السبت)، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات بجروح، إثر قصف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، خلال أداء صلاة الفجر".