الخميس 15 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. تعزيز الخدمات لمنع التكدسات

الحاله المروريه

الجريمة11-8-2024 | 08:56

هويدا علي

أكد اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، أن اليوم الأحد يشهد عودة كثيفة للمواطنين إلى أعمالهم في القاهرة الكبرى من مختلف المحافظات والمدن الساحلية، بعد انتهاء الإجازة الأسبوعية.

يأتي هذا بالتزامن مع استئناف العمل الرسمي في كل أجهزة الدولة، كما في القطاع العام والخاص، موضحا أن الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى، أعدت خطة محكمة لنشر الخدمات المرورية المدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لمراقبة حركة السير على مدار اليوم، لتسهيل حركة العودة وضمان سلامة المواطنين.

تعزيز الخدمات على الطرق السريعة

ولتحقيق أفضل مستوى من الخدمة المرورية، تم تعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية بمجموعات من الدراجات البخارية ووحدات الإنقاذ الفوري وسيارات الدفع الرباعي. الهدف من هذه الإجراءات هو تسهيل عودة المواطنين من المحافظات إلى القاهرة الكبرى، وضمان حركة مرورية سلسة وآمنة.

الكثافات المرورية في القاهرة الكبرى

وفيما يتعلق بالحالة المرورية في بعض المناطق الحيوية بالقاهرة الكبرى، أشار الخبير المروري إلى أن هناك كثافات مرورية خفيفة إلى متوسطة في عدة شوارع رئيسية. على سبيل المثال، يشهد شارع صلاح سالم كثافات مرورية خفيفة في الاتجاهين، بينما يعاني شارع عباس العقاد من كثافات متوسطة في طريق النصر.

كما تسجل شوارع لطفي السيد القادم من غمرة باتجاه ميدان رمسيس وشارع الجلاء باتجاه ميدان عبدالمنعم رياض كثافات مرورية متوسطة.

الوضع المروري في الجيزة

أما في محافظة الجيزة، فتشهد بعض الشوارع كثافات مرورية خفيفة إلى متوسطة، مثل: شارع التحرير باتجاه كوبري الجلاء وشارع النيل السياحي باتجاه ميدان الدقي.

كما يشهد شارع الجيزة كثافات مرورية متوسطة باتجاه ميدان الجيزة، بينما يعاني كل من شارع الهرم وشارع فيصل من كثافات مرورية في الاتجاهين.

وأكد اللواء هشام أن المتابعة المدنية ستستمر على مدار اليوم الكامل، مع عدم وجود تحويلات مرورية جديدة باستثناء تلك المرتبطة بمشاريع مترو الأنفاق ومونوريل القاهرة.

وأضاف أن هناك تنسيقًا تامًا بين الخدمات الميدانية وغرف العمليات للتعامل مع أي عوائق مرورية قد تحدث، سواء كانت أعطال أو حوادث، مع استمرار حملات المرور لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط المروري.