الأحد 11 اغسطس 2024

7 نصائح فعالة تساعدك على التخلص من رائحة العرق.. منها إدارة التوتر

لتجنب رائحة العرق

سيدتي11-8-2024 | 00:21

عزة أبو السعود

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، تشكو بعض النساء من رائحة العرق الكريهة، ويزداد الأمر سوء مع التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة، لذا نستعرض أهم الطرق الفعالة لتجنب رائحة العرق، وفقا لما نشر على  موقع health shots “"

- استخدم مضادات التعرق:

تحتوي مزيلات  العرق على مركبات ذات أساس من كلوريد الألومنيوم ، التي تعمل على سد قنوات العرق بشكل مؤقت، مما يقلل من كمية العرق التي تصل إلى سطح الجلد، لذلك ضعيها على بشرة نظيفة وجافة بعد الاستحمام.

  -  ارتداء ملابس قابلة للتنفس:

تعد الملابس المصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن، والكتان من أكثر الأقمشة التي تمنع رائحة العرق، حيث تسمح بمرور الهواء بالدوران وتساعد على إبقاء الجلد باردًا وجافًا، لذا تجنبي الأقمشة الصناعية التي يمكن أن تحبس الحرارة والرطوبة.

حافظي  على رطوبة جسمك:

يساعد تناول الكثير من الماء على تنظيم درجة حرارة الجسم، ويقلل من التعرق الزائد، لذلك احرصي علي تناول الماء بكمية كافية طوال اليوم.

- الماء المالح:

يساعد الماء المالح علي تقليل عملية التعرق الزائد، فيمكنك إضافة  قليل من الملح إلى كوب من  الماء وتناوليه مرة واحدة يوميا.

الحفاظ على وزن صحي:

يؤدي زيادة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم،  إلى زيادة التعرق ، حيث يحتاج الجسم أن يعمل بجهد أكبر لتنظيم درجة الحرارة، لذلك تجنبي زيادة الوزن واحرصي علي ممارسة الرياضة لفقدان الوزن.

تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والكافيين:

تعد الأطعمة الحارقة والمليئة بالتوابل إلي تحفيز الغدة العرقية في الجسم  وزيادة التعرق، كما تؤدي المشروبات الغازية والمشروبات الغنية بالكافيين إلى زيادة التعرق وتنشيط الغدة العرقية.

- ممارسة تقنيات إدارة التوتر:

يساهم التوتر والقلق في زيادة  الاضطرابات الهرمونية والتي تعمل علي  زيادة التعرق ، خاصة تحت منطقة تحت الابط ،لذلك احرصي علي الهدوء والاسترخاء عن طريق ممارسة تمارين التأمل واليوجا ، والتنفس العميق  لتهدئة أعصابك.