الأحد 11 اغسطس 2024

قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون

قوات الاحتلال

عرب وعالم11-8-2024 | 11:41

سارة أشرف

أفادت هيئة شؤون الأسرى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 16 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

واقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية المحتلة، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث شكلوا مجموعات وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الأحد، بأن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مقربة من بوابات المسجد الأقصى، مع تشديد الإجراءات العسكرية حول الأبواب وأبواب البلدة القديمة وفرض قيود على دخول المصلين.

اعتقال قوات الاحتلال للفلسطينيين

وأضافت الوكالة أن جماعات "الهيكل المزعوم" بدأت التحضير لإحياء ذكرى ما يسمونه "خراب الهيكل"، ودعت أنصارها للمشاركة في سلسلة بشرية حول سور القدس القديمة عشية الذكرى يوم غدٍ الاثنين.

ووفقاً لبرنامج الفعالية التهويدية، ستبدأ السلسلة البشرية من حائط البراق باتجاه البلدة القديمة وصولاً إلى باب النبي داوود، وسيتخللها مسيرة أعلام. كما دعت "جماعات الهيكل المزعوم" أنصارها إلى المشاركة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك لإحياء الذكرى المزعومة يوم الثلاثاء المقبل.