الأحد 11 اغسطس 2024

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينيًا بالضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم11-8-2024 | 12:30

دار الهلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 17 فلسطينيًا من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، فيما أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العين غرب مدينة نابلس.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، في بيان اليوم، وفقا لوكالة ألأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عمليات الاعتقال توزعت في محافظات القدس، الخليل، جنين، قلقيلية، ونابلس، ورافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، موضحة أنه منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر 2023، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف مواطن من الضفة بما فيها القدس.

وفي سياق آخر، وسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أوامر الإخلاء القسري في مناطق بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما نسفت عددا من المنازل غرب مدينة رفح، جنوب القطاع.

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين والنازحين المتواجدين في حي الجلاء المعروف بمدينة حمد شمال مدينة خان يونس بالإخلاء فورا، كما جدد مطالبة المواطنين في أحياء جديدة في مركز مدينة خان يونس بإخلائها قسرا، وهذه المرة كان الأمر موجها في الساعة الواحدة صباحًا.

وبالتزامن مع ذلك، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال، قصفها لبلدات وأحياء مدينة خان يونس، وتجاوز عدد النازحين من شرق ووسط خان يونس نحو 70 ألف مواطن، وقد قصفت طائرات الاحتلال مناطق القرارة والجلاء وخزاعة وبني سهيلا وأبراج حمد، ما أدى إلى تدمير مناطق واسعة بشكل كامل. وهذه المرة الثالثة خلال نحو أسبوع التي توسع فيها قوات الاحتلال أوامر الإخلاء في مدينة خان يونس التي أعلنت، الجمعة، بدء عملية عسكرية فيها.