السبت 17 اغسطس 2024

ندوة «التكنولوجيا وتأثيرها المجتمعي» في بيت السناري اليوم

بيت السناري

ثقافة11-8-2024 | 13:47

دار الهلال

تنظم لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية برئاسة الدكتور مسعد عويس، ومقررها المساعد القس أرميا مكرم، ندوة «التكنولوجيا وتأثيرها المجتمعي»، وذلك في السابعة مساء يوم الأحد 11 أغسطس، ببيت السناري الأثري بالسيدة زينب.

يتحدث في الندوة نخبة من الخبراء والأكاديميين البارزين، منهم: الدكتورة صفاء محمد بحيري أستاذ ورئيس قسم العلوم التربوية والنفسية ووكيل كلية التربية الخاصة سابقا بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة نيفين مكرم أستاذ الذكاء الاصطناعي ومدير مركز التخطيط الاجتماعي والثقافي بمعهد التخطيط القومي، والدكتورة أميرة جمال أستاذ الطب الوقائي ورئيس قسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب جامعة قناة السويس، والدكتورة راندة شاهين وكيل أول وزارة التربية والتعليم وزميل كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا وعضوة لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية

وستتولى إدارة الندوة الناقدة والأديبة الدكتورة ناهد عبد الحميد، عضوة لجنة الشباب المركزية ببيت العائلة المصرية.

ندوة في بيت السناري

وفي إطار تعزيز الجانب الثقافي والفني للفعالية، سيتخلل الندوة عروض غنائية تقدمها إحدى فرق الإبداع التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

الجدير بالذكر أن الدعوة لحضور هذه الندوة عامة ومجانية، مما يتيح الفرصة لجميع المهتمين بموضوع التكنولوجيا وتأثيراتها المجتمعية للمشاركة وإثراء النقاش.

يذكر أن بيت السناري، الذي يستضيف هذه الندوة، هو قصر أثري يعود تاريخه إلى عام 1794، وقد تحول إلى مركز ثقافي هام تابع لمكتبة الاسكندرية في القاهرة، مما يجعله المكان الأمثل لاستضافة مثل هذه الفعاليات الثقافية والفكرية.

وبهذه الندوة، يواصل بيت السناري دوره كمنارة ثقافية في قلب القاهرة، جامعًا بين عراقة الماضي وتحديات الحاضر، ومستشرفًا آفاق المستقبل من خلال مناقشة قضايا التكنولوجيا وتأثيراتها على المجتمع المصري.