الإثنين 12 اغسطس 2024

فرقة رضا تشارك لأول مرة في مهرجان العلمين

لقطة من الحدث

ثقافة11-8-2024 | 22:14

إسلام علي

شاركة فرقة رضا للفنون الشعبية فى أولي حفلاتها في مهرجان العلمين، وذلك بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

حيت قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية لأول مرة في مهرجان العلمين اجمل واروع وأمتعة تابلوهاتها المشهورة عبر تاريخها الفني الطويل والتي منها: لقصر بلدنا، الدحية، الحجالة، سماح النوبة، غريب الدار، الإسكندراني، التنورة، حلاوة شمسنا.

واختتمت باستعراض النوبة على المسرح الروماني بالمنطقة الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة، حيث عبر الجمهور عن سعادته بالعرض الرائع الذى ابهر الجميع.

كما عبرت  مدير فرقة رضا للفنون الشعبية الدكتورة إيناس عبد العزيز عن سعادتها بمشاركة الفرقة فى مهرجان العلمين لأول مرة  كما عبر أيضا المشرف الفنى للفرقة وليد طموم  و محمد الفرماوى  ومدريبن الفرقة ، مها توفيق، محمد زينهم، احمد فاروق، منى فاروق، دعاء سلام وكبير مدربين  الفرقة محمد القذافي، عن سعادتهم بهذا المهرجان الكبير على أرض مصر بالعلمين الجديدة .

وعلى الجانب الآخر، تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، منطقة الحفلات الكبرى خلال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

واستقبلت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وزير الثقافة في المهرجان، وفقًا لما ذكرته قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل.

رافق عمرو الفقي وزير الثقافة في جولة تفقدية بموقع المهرجان، وأعلن الوزير خلال زيارته إطلاق مبادرة المكتبات المتنقلة في عشر محافظات حدودية، وذلك على هامش فعاليات المهرجان.

كما قام الدكتور أحمد فؤاد هنو وعمرو الفقي بتفقد أرض المعارض في مدينة العلمين الجديدة، وأعرب الوزير عن سعادته بوجوده في المدينة، موجهاً شكره للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تنظيم المهرجان، وأكد أن الهدف الأساسي من مدينة العلمين الجديدة هو بناء الإنسان المصري.