الإثنين 12 اغسطس 2024

وزير الثقافة: نمتلك مركزا متكاملا لإنتاج الحِرف التراثية

جانب من تواجد وزير الثقافة بمهرجان العلمين

ثقافة11-8-2024 | 23:41

إسلام علي

أوضح أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، أن الوزارة تمتلك مركزا متكاملا لإنتاج الحرف التراثية، بما في ذلك الخزف، والخشب، وأعمال النحاس.
وأضاف هنو، خلال تفقده للمنطقة الشاطئية الترفيهية بمهرجان العلمين، برفقة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عمرو الفقي، أن القائمين على هذا المركز يتمتعون بقدرات إبداعية كبيرة، ويوجد بين هؤلاء صنايعية مصريون يعلّمون عددًا كبيرًا من الناس.
وأكد وزير الثقافة بفخر أن هذا المركز يخرج فنانين يبتكرون أعمالًا متميزة على الساحة الإبداعية والثقافية، وأن جميع المنتجات يدوية الصنع وتحمل ختم وزارة الثقافة وختم مركز الحرف التراثية.
وجدير بالذكر، أن تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، منطقة الحفلات الكبرى خلال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

واستقبلت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وزير الثقافة في المهرجان، وفقًا لما ذكرته قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل.

رافق عمرو الفقي وزير الثقافة في جولة تفقدية بموقع المهرجان، وأعلن الوزير خلال زيارته إطلاق مبادرة المكتبات المتنقلة في عشر محافظات حدودية، وذلك على هامش فعاليات المهرجان.

كما قام الدكتور أحمد فؤاد هنو وعمرو الفقي بتفقد أرض المعارض في مدينة العلمين الجديدة، وأعرب الوزير عن سعادته بوجوده في المدينة، موجهاً شكره للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تنظيم المهرجان، وأكد أن الهدف الأساسي من مدينة العلمين الجديدة هو بناء الإنسان المصري.