الإثنين 12 اغسطس 2024

وزير البترول: حريصون على مد جسور التعاون مع مجلس النواب ولجانه النوعية

جانب من اللقاء

أخبار12-8-2024 | 10:37

دار الهلال

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، حرص الوزارة على بناء علاقات قوية مع مجلس النواب ولجانه النوعية باعتبارهم ممثلين للشعب، موضحًا أن الوزارة تعتمد على الشفافية والشراكة والتعاون القائم على الحوار والمصارحة وروح الفريق.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الإثنين مع هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود بفعالية أكبر بين الوزارة واللجنة في المجالات التشريعية والرقابية، بما يدعم عمل الوزارة ويسهم في تعزيز الإنتاج، مثل اتفاقيات البحث والإنتاج البترولي.

كما تناول اللقاء سُبُل تحسين آليات التواصل والتعاون بين الجانبين لتحقيق نتائج إيجابية في مختلف الملفات.

وأفادت وزارة البترول في بيان لها بأن الوزير شدد على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة الطاقة والبيئة في مناقشة مشروعات قوانين اتفاقيات البحث والإنتاج للبترول والغاز، مما يسهم في دفع جهود الوزارة لزيادة الاستثمارات وتعزيز معدلات الإنتاج، مؤكدًا اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون المستمر مع المجلس ولجنته المتخصصة، معربًا عن تقديره لهذه الزيارة.

كما أوضح الوزير للنواب أن الوزارة تعمل على محاور متعددة لزيادة الإنتاج كأولوية رئيسية لتقليل فاتورة الاستيراد، وتوجيه اهتمامها لمواجهة التحديات في هذا المجال وتوفير فرص جديدة للاستثمار.

وأكد دعم الوزارة للعاملين في المواقع البترولية باعتبارهم جزءًا أساسيًا في تحقيق هذه الأهداف.

ومن جانبهم، هنأ أعضاء هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة الوزير كريم بدوي على ثقته في تولي مسؤولية الوزارة، وأكدوا أن أنشطة الوزارة تلعب دورًا حيويًا في حياة المواطنين والاقتصاد من خلال توفير إمدادات الوقود لكافة القطاعات.