الثلاثاء 13 اغسطس 2024

غدًا.. استكمال محاكمة "سفاح التجمع" بتهمة قتل ثلاثة سيدات

سفاح التجمع

الجريمة12-8-2024 | 22:40

هويدا على

تستأنف غدًا الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس محاكمة المتهم كريم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«سفاح التجمع»، حيث يواجه اتهامات بقتل ثلاث سيدات عمدًا، وحيازة المخدرات، والاتجار بالبشر، وإجبار المجني عليهن على تعاطي المخدرات. في بداية الجلسة، قدم دفاع المتهم تعازيه لأسر الضحايا، مشيرًا إلى أنه تسلم القضية حديثًا وطلب التأجيل للاطلاع على الأوراق.

 

المحاكمة الجنائية العاجلة

أحال النائب العام المستشار محمد شوقي المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، حيث باشرت النيابة العامة التحقيق في القضية رقم ٣٩٦٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم القطامية، والتي كانت مسجلة سابقًا برقم ٢٩٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري الجنوب ثان بورسعيد. ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم قتل ثلاث سيدات، وحيازة الجواهر المخدرة، وتقديمها للتعاطي، والاتجار بالبشر.

 

تفاصيل جرائم سفاح التجمع

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم كان يتعرف على الفتيات ويصطحبهن إلى مسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة وتعاطي المخدرات. وبعد وقوعهن تحت تأثير المواد المخدرة، كان يقوم بإعطائهن عقاقير تفقدهن الوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك الجرائم باستخدام هاتفيه المحمولين.

أقر المتهم بواقعة قتل إحدى المجني عليهن، وتم تأكيد ذلك من خلال فحص وتفريغ النيابة العامة لمحتوى هاتفيه، حيث ظهرت مقاطع فيديو يظهر فيها المتهم وهو يرتكب أفعالًا جنسية مع جثة المجني عليها. كما أثبتت التحقيقات تورط المتهم في جريمة مماثلة مع سيدة أخرى، عثر على جثتها في أبريل الماضي على جانب الطريق المؤدي إلى محافظة الإسماعيلية.

 

ربط الأدلة الجنائية

تمكنت النيابة العامة من مطابقة صور الضحية الثانية مع العلامات المميزة على جسدها، مما ساعد في تحديد هويتها. وأقر المتهم بتفاصيل جريمته، وقام بمحاكاة تمثيلية لكيفية ارتكاب الجرائم. كما أرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المستخدمة لتعاطي المخدرات وكميات من العقاقير الطبية، بالإضافة إلى المتعلقات الشخصية لإحدى الضحايا.

 

تحقيقات موسعة

وسعت النيابة العامة نطاق التحقيق بحصر حالات العثور على جثث مجهولة الهوية في نفس الفترة والموقع، واكتشفت حالة ثالثة تشابهت مع الحالتين السابقتين. أكدت تقارير الطب الشرعي وجود ذات العقار الطبي في أحشاء الضحية الثالثة، ما أكد تورط المتهم في قتلها أيضًا. وجاءت تحريات الشرطة مطابقة لهذه الأدلة، حيث أقر المتهم بارتكابه الجريمة الثالثة بنفس الأسلوب.

 

الدلائل التقنية

دعمت النيابة العامة القضية بأدلة تقنية، منها تحليل نطاقات الهواتف المحمولة، والذي أثبت وجود المتهم والضحايا في نفس الموقع وفي وقت متزامن مع ارتكاب الجرائم. كما أظهرت فحوصات آلات المراقبة المثبتة على محطات تحصيل الرسوم بطريق 30 يونيو عبور المتهم في التوقيتات التي تزامنت مع تخلصه من جثتي الضحيتين الأولى والثانية.

تتجه الأنظار إلى محكمة جنايات القاهرة في انتظار ما ستسفر عنه جلسات المحاكمة القادمة، مع تزايد الضغط على القضاء المصري لإصدار حكم رادع ضد "سفاح التجمع" المتهم بارتكاب سلسلة من الجرائم البشعة التي هزت المجتمع.