الثلاثاء 13 اغسطس 2024

بعوائد تصل لـ27%.. تعرف على أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي لمدة سنة

شهادات البنك الأهلي

اقتصاد12-8-2024 | 14:53

آية أشرف

يقدم البنك الأهلي شهادات ادخار بمدة تصل إلى سنة وبعوائد مجزية، وذلك في خطوة تهدف لتلبية احتياجات المدخرين والمستثمرين، وتأتي هذه الخطوة في ظل التغيرات الاقتصادية الراهنة وتقلبات السوق، حيث تسعى العديد من البنوك إلى توفير فرص استثمارية جاذبة للأفراد.

 

شهادات البنك الأهلي

وفي هذا السياق، تستعرض لكم بوابة دار الهلال أبرز الشهادات المقدمة من البنك الأهلي المصري، مع رصد الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على هذه الشهادات المقدمة بعوائد تنافسية.

 

الشهادة البلاتينية السنوية

يصل الحد الادنى لشراء هذه الشهادة إلى 1000 جنيه ومضاعفاتها، وبمدة تصل لسنة، بعائد سنوي يصل إلى 27% يصرف في نهاية المدة، وشهري 23.5%، ويومي يبلغ 23%.

 

شهادة استثمار "ب"

يقدم البنك الأهلي المصري هذه الشهادة بعوائد صرف شهرية تصل إلى 14%، وبمدة تبلغ سنة واحدة، وتصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين و قصر.

 

الأوراق والمستندات المطلوبة

أما عن الأوراق المطلوبة لشراء شهادات البنك الأهلي، فهي تتضمن صورة من الرقم القومي فقط، وأصل البطاقة، على أن تكون سارية، وأن يكون الشخص 21 سنة، إلا أنه يمكن لولي الأمر شراء الشهادة للأفراد أقل من 21 سنة، علما أن الأرباح الشهرية يتم إيداعها في الحساب الشخصي للفرد.


الاقتراض والاسترداد

أما عن الاقتراض، فيجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلي المتواجدة في الجمهورية، كما تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها بعد مضي ستة اشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء وفقا للقيم الاستردادية المعدة في هذا الشأن.

 

مميزات الشهادات

  • يتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الألى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة
  • مدة الشهادة سنة واحدة تبدأ من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء و تجدد تلقائيا في تاريخ أستحقاقها ما لم يتم أستردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.
  • تدر الشهادات عائد دوري شهري بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات و يحتسب اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء, و يصرف في تاريخ استحقاقه.