الأربعاء 21 اغسطس 2024

لاستيلائهم على المال العام.. إحالة مسؤولين عن إحدى الجمعيات الأهلية بقويسنا للنيابة

محافظ المنوفية

محافظات12-8-2024 | 15:05

دار الهلال

أحال محافظ المنوفية، إبراهيم أحمد أبو ليمون، إلى النيابة العامة قضية فساد تتعلق بأعضاء مجلس إدارة وأمين صندوق إحدى الجمعيات الأهلية في قويسنا، وذلك للنظر في المخالفات المالية والإدارية الجسيمة التي ارتكبوها والتي تشير إلى استيلائهم على المال العام.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم الاثنين، على استمرار جهود مكافحة الفساد الإداري بكافة أشكاله واستغلال النفوذ في مختلف مؤسسات الدولة.

وشدد على أهمية تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في الجهاز الإداري وحماية المال العام، مبرزًا عدم التسامح مع أي عنصر فاسد ومعاقبة المخالفين للحفاظ على المال العام.

وكانت الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم قد قدمت مذكرة للمحافظ، أظهرت ارتكاب مجلس إدارة الجمعية الأهلية في قويسنا لعدة مخالفات، منها ممارسة أنشطة مخالفة لأغراض الجمعية بدون علم الجهة الإدارية وبدون مستندات تحصيل للإيرادات، وإصدار محاضر وشيكات وهمية، والصرف المباشر من تلك الأنشطة دون توريد المبالغ أو تقديم مستندات أو دفاتر مسجلة.

ونتيجة لهذه المخالفات، تم إهدار المال العام والاستيلاء عليه بطرق غير مشروعة، مما أثر على أهداف الجمعية وأغراضها وفقًا للقانون والضوابط المنظمة. وقد قرر المحافظ إحالة القضية إلى النيابة العامة لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة.