الإثنين 3 يونيو 2024

الهيئة العربية للاستثمار الزراعي توقع 10 اتفاقيات لتحقيق الأمن الغذائي العربي

28-2-2017 | 17:48

وقعت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي اليوم الثلاثاء، 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، مع عدد من المؤسسات العربية العاملة في مجال الأمن الغذائي، وذلك في ختام أعمال المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي ، الذي تنظمه الهيئة بقاعة الصداقة بالخرطوم، تحت شعار " غذاؤنا مسئوليتنا".
ووقع مذكرات التفاهم عن جانب الهيئة رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بن عبيد المزروعي ، وعن المؤسسات والشركات ممثلوها في المؤتمر.
وفي سياق متصل، كرَّم الاتحاد العربي للأسمدة، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، حيث قدم له الأمين العام محمد عبد الله زعيم، درع الاتحاد تقديراً لجهوده في تعزيز الأمن الغذائي العربي .
وتم خلال الجلسة الختامية للمؤتمر ،تكريم وزيرة البيطرة بجمهورية موريتانيا، فاطمة فال بنت سويلم، تقديراً لجهود بلادها في دعم الأمن الغذائي العربي من خلال منحها للهيئة العربية للاستثمار الزراعي 120 ألف فدان لاستثمارها وزراعتها.
كما تم الإعلان عن انطلاق عدد من المشروعات بين الهيئة وعدد من الدول العربية، منها مشروع الأسماك بموريتانيا، وحدة التعبئة لإنتاج الخضر والمحاصيل وتصنيع وتخزين الخضر والفواكه بالسودان، صندوق تونس للأسماك وإنشاء محطة بحثية بموريتانيا.