الأحد 15 سبتمبر 2024

حملات تموينية على الأسواق في الشرقية والغربية لضبط المخالفات

لحوم وأسماك غير صالحة

الجريمة13-8-2024 | 15:19

هويدا على

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتى الشرقية والغربية اليوم /الثلاثاء/ حملات تنوعت ما بين بيطرية وتموينية ونظافة " بيئية ".


وفي محافظة الشرقية،قال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة الدكتور إبراهيم متولي -في بيان له اليوم /الثلاثاء/- تمكنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة من ضبط 15 طنا و125 كيلوجراما من اللحوم والكبدة والدواجن والأسماك الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، قبل ترويجها بين المستهلكين بالأسواق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


وفي محافظة الغربية،أكد المحافظ أشرف الجندي، أن الحملات اليومية تواصل أعمال الرقابة على مخابز إنتاج الخبز البلدي لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين .


جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، فجر اليوم على المخابز البلدية والتي أسفرت عن تحرير 38 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.


وتهيب المحافظة بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال " مبادرة الغربية بتتغير بيكم " على خدمة الواتس آب على الأرقام ( 01550502836 و01550502837 و01550502834 ) أو عبر غرفة عمليات المحافظة 0403341233.


وفيما يتعلق بأعمال النظافة،شدد المحافظ، على تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقضاء على مقالب القمامة العشوائية بالمراكز والقرى،والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات خاصة قطاع النظافة وذلك لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة وإظهار الشكل الجمالي للقرى والمراكز.