الثلاثاء 13 اغسطس 2024

أشرف زكي ينفي شائعة وفاة ليلى طاهر | خاص

الفنانة ليلى طاهر

فن13-8-2024 | 16:32

نوران الرجال

نفى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ما تردد من شائعات، خلال الساعات الماضية، حول وفاة الفنانة ليلي طاهر.

 وأوضح  نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات لـ" بوابة دار الهلال"  أنه لم يتلق أي اتصال من أسرة الفنانة ليلى طاهر حول أنباء الوفاة..

وأشار إلى أن موضوع الشائعات دائما ما يتكرر خاصة في مواضيع أخبار الوفاة.

 أبرز المعلومات عن ليلي طاهر

حصلت ليلى طاهر على البكالوريوس في مجال الخدمة الاجتماعية. بدأت العمل كمذيعة في التلفزيون المصري،  واشتهرت في ستينيات القرن العشرين بتقديمها برنامج (مجلة التلفزيون) باﻹضافة إلى تقديمها لمجموعة من برامج المنوعات، لكنها كانت تفضل التمثيل، حيث اتجهت للعمل في مجال السينما.

ومن أبرز أعمالها السينمائية (أبو حديد، زمان يا حب، قطة على نار، الأيدي الناعمة، القاهرة في الليل)، شاركت كذلك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والتي تنوعت بين المسلسلات الدينية والاجتماعية والكوميدية منها (القضاء في الاسلام، لا إله إلا الله، بوابة الحلواني، فوازير عمو فؤاد، عائلة الأستاذ شلش).

 كانت بدايتها مع التلفزيون كمقدمة برامج منوعات، لكن عندما طلبت إدارة التلفزيون أن توظفها رفضت لأنها عادت إلى التمثيل. وتقول ليلي طاهر أن فيلم زوج في إجازة مع صلاح ذو الفقار والذي قد تم إنتاجه وعرضه في عام 1964 يُعد من أهم أفلامها بالإضافة لأفلام الأيدي الناعمة والناصر صلاح الدين، وشاركت مع صلاح ذو الفقار في أكثر من عشرين عمل فني وكونا معا ثنائيًا فنيًا رائعًا علي مدي سنوات عديدة في المسرح والتلفزيون والسينما.

 كم مرة تزوجت؟ 

تزوجت ست مرات وكان أول أزواجها محمد الشربيني الذي أنجبت منه ابنها الوحيد أحمد المتزوج من الممثلة عزة لبيب. وبعد أنفصالها تزوجت المخرج حسين فوزي ثم انفصلت عنه وتزوجت الصحفي نبيل عصمت وبعد أنفصالها منه تزوجت الفنان يوسف شعبان وانفصلت عنه وتزوجت خالد الأمير وبعد انفصالها عنه تزوجت شخصًا من خارج الوسط الفني.