الأربعاء 21 اغسطس 2024

الأمن يداهم شركة وهمية تنصب على راغبي السفر للعمل بالخارج في مدينة نصر

المضبوطات

الجريمة14-8-2024 | 12:31

شيماء صلاح

اتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية ضد شركه بالقاهرة لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق أكدت قيام مالكة شركة للتسفير "لها معلومات جنائية" كائنة بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة "بدون ترخيص" بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قدرتها على توفير فرص عمل بالخارج للمواطنين نظير مبالغ مالية فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

تفاصيل الضبط 

على الفور تم تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف مقر الشركة المشار إليها، وتم التقابل مع موظفَتَين بالشركة وبالتفتيش فى حضورهما تم ضبط جواز سفر خاص بأحد المواطنين  عدد من عقود العمل والاتفاق للسفر لعدد من الدول - أكلاشيه باسم الشركة دفتر عقود اتفاق للعمل بالخارج يحمل اسم الشركة  مبلغ مالى "من متحصلات التعامل مع راغبى السفر" هاتف محمل يستخدم فى التواصل مع عملاء الشركة.

ضبط دجال ينصب على المواطنين بالإسكندرية

في سياق متصل ضبطت أجهزة الأمن عاطل بالإسكندرية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على ممارسة أعمال السحر والدجل.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام عاطل بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم ضبطه بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية بحوزته هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي"  الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق.