الخميس 15 اغسطس 2024

في ذكرى وفاته.. كيف فقد الفنان فؤاد أحمد بصره؟

الفنان فؤاد أحمد

فن15-8-2024 | 01:47

نوران الرجال

تحل اليوم الخميس 15 أغسطس ذكرى وفاة الفنان فؤاد أحمد، والذي استطاع أن يثبت نفسه بأدائه خاصة في الأدوار الشريرة.

 حصل  الفنان فؤاد أحمد على ليسانس آداب وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، يعد من ألمع الفنانين في تقمصهم للأدوار خاصة الشريرة، وقد ظهرت براعته تلك في التناسق العميق المركز بين أقواله وأفعاله (وهو ما يطلق عليه دارسي فن الإلقاء المسرحي: مبدأ الانتقاء والتأكيد) وخاصة في شخصية «السامري» (مسلسل «محمد رسول الله»)وشخصية «حمودة» (فيلم «المشبوه»)، وفيلم خمسة باب.

 ومع ذلك لم يستوف «فؤاد أحمد» حقه من النجومية والشهرة ككثير من المواهب التي أهيل عليها التراب في ذلك الوقت وعمل في مسرح الحكيم منذ عام 1963.

أبرز أعمال الفنان فؤاد أحمد

بالرغم من صغر مساحة أدواره على شاشة السينما إلا أنه استطاع أن يضع بصماته التي تدل على أنه فنان قدير، حيث برع في تقديم أدوار الشر ، ومن أهم أعماله أفلام " خمسة باب ، المشبوه ،خلي بالك من عقلك" ، وقدم الكثير من المسلسلات أهمها " الدوامة ، محمد رسول الله ، جمهورية زفتي " .

كيف توفي الفنان فؤاد أحمد؟

توفي عن عمر يناهز 74 عامًا، وذلك في يوم الأحد 15 أغسطس،. بعد رحلة عطاء كبيرة للسينما والمسرح فقد خلالها بصره من أجل الفن.

وأمضى 20 سنة الأخيرة من عمره فاقدًا للبصر بسبب ماكياج أجري له بطريقة خاطئة فأصيب بالعمى مباشرة، وظل هكذا دون علاج أو تعويض ودخل في صراع طويل مع المرض انتهى بوفاته.

وتم تشييع جنازته في يوم الإثنين 16 أغسطس في مسجد الشرطة بالدراسة