الخميس 15 اغسطس 2024

الخارجية الأمريكية: نتواصل مع مصر والشركاء للتوصل إلى حل للأزمة في السودان

صورة أرشيفية

توك شو14-8-2024 | 22:04

أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي، أن واشنطن تتواصل مع مصر والشركاء للتوصل إلى حل للأزمة في السودان.

وعلى صعيد آخر، توقع نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن تتقدم المحادثات بشأن الهدنة في غزة وعلى جميع المفاوضين العودة إلى طاولة المفاوضات وإتمام الاتفاق.

وأشارت الوزارة، إلى أن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة لا تزال قائمة في إطار المقترح الذي أعلنه الرئيس بايدن.

 مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وتابع: الخارجية الأمريكية: نواصل العمل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد المحتجزين ويساعد في تخفيف المعاناة بالقطاع.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.