الخميس 15 اغسطس 2024

«كاس» ترفض دعوى هشام حطب بإلغاء قرار سقوط عضويته وتغرمه 4 آلاف فرنك

هشام حطب

ملاعب الهلال14-8-2024 | 23:19

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية الدولية «كاس» حكما يقضي برفض الدعوى الموضوعية المقامة من هشام حطب لإلغاء قرار الجمعية العمومية للجنة الأولمبية بسقوط عضوية هشام حطب من اللجنة الأولمبية وسحب الثقة لما ثبت في حقه من مخالفات.

والزمت المحكمة الرياضية هشام حطب بسداد المصروفات القضائية للمحكمة واللجنة الأوليمبية بواقع 4 الف فرنك سويسري. أعلن اتحاد الكرة مواعيد بطولة كأس مصر، في الموسم الحالي، بداية من ثمن النهائي، وحتى موعد المباراة النهائية. وجاءت المواعيد كما يلي:

دور الثمانية

- الأربعاء 21 أغسطس: بيراميدز ضد الجونة على ملعب الدفاع الجوي.

- الخميس 22 أغسطس: الفائز من الأهلي وفاركو ضد المصري.. ملعب برج العرب علما بأن الأهلي أعلن انسحابه من البطولة.

- السبت 24 أغسطس ـ الفائز من الزمالك وطلائع الجيش يواجه الفائز من لقاء الإسماعيلي وسموحة.

ـ الفائز من مودرن وإنبي ضد الفائز من سيراميكا وزد.

نصف النهائي الثلاثاء 27 أغسطس ـ فاركو بعد انسحاب الأهلي والمصري ضد الفائز من بيراميدز والجونة.

ـ الفائز من الزمالك وطلائع الجيش يواجه الفائز من الإسماعيلي وسموحة ـ الفائز من مودرن وإنبي ضد الفائز من سيراميكا وزد.

ويقام نهائي البطولة 30 أغسطس بملعب برج العرب في التاسعة مساءً.

في شأن آخر، بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع وفد من المؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة (KSPO) تعزيز سبل التعاون الرياضي المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر اللقاء السيد Lee Min Soo، المدير العام بالمؤسسة، والنائب أحمد الخطيب، رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة، والكابتن علي جمعة، المدير الفني للاتحاد، والدكتور كريم محمد يحيى، المنسق العام للتعاون وسكرتير لجنة نشر اللعبة دوليًا.

تناول اللقاء مناقشة بنود مذكرة التفاهم بين المؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة KSPO والاتحاد المصري لكرة السرعة، والوصل إلي أهم بنود مذكرة التفاهم لتوقيعها خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية تفعيل التعاون في مجالات البحوث العلمية الرياضية ونقل الخبرات الكورية في المجال الرياضي، موجهاً بتأسيس مركز بحوث رياضية في مصر على غرار المراكز الكورية.

وجه الدكتور أشرف صبحي بتنظيم مهرجان رياضي لكرة السرعة والتايكوندو في كوريا الجنوبية، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 30 عاماً على العلاقات المصرية الكورية.

الاكثر قراءة