السبت 17 اغسطس 2024

«متحدث الخارجية»: خالص التهنئة للهند وشعبها الصديق بمناسبة يوم الاستقلال

السفير أحمد أبو زيد

أخبار15-8-2024 | 10:41

دار الهلال

أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة ، اليوم الخميس ، عن خالص التهنئة لدولة الهند وشعبها الصديق بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال.

مصر تهنئ الهند بذكرى يوم الاستقلال

وقال المتحدث الرسمي، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "أكس"، "نعتز بشراكتنا الإستراتيجية طويلة الأمد ونتطلع إلى تعزيزها في جميع المجالات من أجل المنفعة المتبادلة للشعبين المصري والهندي".

واجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الأربعاء 14 أغسطس الجاري، مع قيادات وأعضاء قطاع شؤون الأمريكتين بوزارة الخارجية.

وجاء هذا الاجتماع في إطار حرص وزير الخارجية على التواصل المباشر مع كافة قطاعات الوزارة للاستماع إلى تقييمهم حول أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة المقبلة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الدكتور بدر عبد العاطي أكد خلال اللقاء على أهمية تطوير العلاقات مع دول الأمريكتين، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات ذات قيمة استراتيجية وسياسية وتجارية واقتصادية كبيرة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي شدد على أهمية تعزيز الدور الاقتصادي لسفارات مصر في دول الأمريكتين، مع التركيز على الفرص الكبيرة للتعاون الاقتصادي، خاصة مع دول أمريكا اللاتينية، التي ترتبط بمصر بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية، بما في ذلك اتفاقيات مع تجمع الميركوسور، والتي من شأنها تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين، بالنظر إلى مواقف تلك الدول المؤيدة للقضايا العربية.

كما وجه الوزير بتكثيف التواصل رفيع المستوى مع دول الأمريكتين، وتفعيل آليات التعاون الثنائي والتشاور السياسي مع هذه الدول، على المستويين الوزاري ومستوى مساعدي الوزير.

وأكد على أهمية تنظيم جولات في مصر لسفراء وممثلي دول الأمريكتين للمناطق الصناعية والاقتصادية والاستثمارية، بهدف تعزيز الانخراط الاقتصادي مع تلك الدول وتوضيح البيئة الاستثمارية الجاذبة والمقومات الاقتصادية التي تتمتع بها مصر.

وأوضح السفير أبو زيد أن الدكتور عبد العاطي حرص على الاستماع لتقييم أعضاء قطاع الأمريكتين حول جوانب العلاقات مع دول الأمريكتين، وتلقي مقترحاتهم بشأن سبل تطويرها.

كما استمع إلى عرض شامل لأبرز محاور عمل القطاع وأنشطته في الإطار الزمني القصير والمتوسط والطويل.