الخميس 15 اغسطس 2024

آخر موعد للتحويل بين المدارس 2024 -2025 إلكترونيا .. الخطوات والرابط

التحويل بين المدارس

تحقيقات15-8-2024 | 11:08

آخر موعد للتحويل بين المدارس 2024 -2025 .. تنتهي المديريات التعليمية اليوم من فتح باب التقديم للتحويل بين المدارس، وذلك وفقا للشروط والضوابط التي حددتها بشأن إجراءات التحويل بين المدارس 2024 – 2025 إلكترونيا.

 

آخر موعد للتحويل بين المدارس 2024 -2025

ووفقا لما أعلنته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، سيكون اليوم الخميس هو آخر أيام التقديم الإلكترونى على التحويلات المدرسية  للعام الدراسي 2024 -2025 .

وجاءت الشروط التي حددها الكتاب الدوري للتحويل بين المدارس المختلفة على كافة المستويات والمراحل التعليمية، كالتالي:

- تقدم طلبات التحويل مباشرة من مختلف المراحل التعليمية والنوعيات التعليمية على النموذج المعد لذلك، مع لصق طابع نقابة المهن التعليمية بالفئات المقررة، وترفق به الأوراق اللازمة للتحويل.

- تقوم المدرسة بتسجيل الطلبات التي تقدم إليها برقم مسلسل في سجل خاص، وتعطي مقدمها إيصالًا بالاستلام مؤرخًا، ومبينًا به الأوراق المقدمة، ورقم القيد في السجل.

- بعد غلق باب قبول الطلبات لا يسمح بقبول طلبات جديدة، وتقوم المدرسة بتشكيل لجنة لفحص الطلبات وترتيبها من الأكبر إلي الأصغر سنًا، حيث يتم قبول الطلبات في حدود الكثافة المسموح بها ويتم إرسال كشوف إلى المديرية أو الإدارة التعليمية لاعتمادها، في حين يتم إعلان الموافقة على قبول الطلبات خلال 15 يومًا من غلق باب التحويلات.

- التحويل بين المدارس يتم دون مناظرة السن شرط سماحة الكثافة فقط، طالما كان الطالب مقيداً بالصف الأول الابتدائي.

- ضرورة الالتزام بأحكام المادة ٥٤ من قانون الطفل رقم ١٢ لسنة ١٩٩٩ المعدل بالقانون رقم ١٢٦ لسنة ٢٠٠٨ عند التحويل في حالة وجود نزاع بين الأب والأم.

- يستثنى من ميعاد التحويل حالات معينة، وهي:(وفاة ولي الأمر - النقل الإداري لولي الأمر من محافظة لأخري - حدوث كارثة للأسرة).

 

نتيجة التحويل بين المدارس

وتتيح مديرية التربية والتعليم بالقاهرة خدمة التحويل بين المدارس إلكترونيا، حيث يتاح للطالب التحويل من المدرسة الحالية إلى مدرسة أخرى داخل نطاق محافظة القاهرة طبقا للكثافات، حيث يمكن تقديم طلب التحويل من خلال ملء بيانات استمارة التحويل المعدة لذلك وتحديد الرغبات المختلفة وفقاً لتعليمات مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة من هنا، وطباعة استمارة طلب التقديم من خلال الرقم القومي لإرفاقها مع المستندات المطلوبة.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة طلب التحويل من خلال الرقم القومي بعد ظهور النتيجة، كما يتم إرسال رسالة قصيرة لمقدم الطلب عند كل مرحلة من مراحل الخدمة وحتى انتهاءها، وجاءت شروط التحويل بين المدارس في القاهرة كالآتي:

  • التقديم إلكترونيا فقط من خلال الموقع ولا يعتد بالتقديم الورقى.
  • أن تكون المدرسة المحول إليها الطالب داخل نطاق محافظة القاهرة.
  • اتباع التعليمات الخاصة بالتحويلات المدرسية بمحافظة القاهرة.

 

رابط التحويل بين المدارس في القاهرة

ويمكن إتمام إجراءات التحويل بين المدارس في القاهرة من خلال الخطوات الآتية:

  1. ادخل على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة من هنا
  2. اضغط على لوحة الخدمات.

 اختر خدمات التعليم الأساسى  اختر : التحويلات المدرسية

  1. سوف تظهر لك قائمة تعليمات مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة لتنظيم عملية التحويل، اقرأ التعليمات بدقة ثم اضغط على (استمرار)
  2. سوف تظهر لك قائمة بها ثلاثة اختيارات:
    • استمارة طلب التحويل
    • طباعة التحويل
    • الاستعلام عن نتيجة التحويل
  3. - لتقديم طلب التحويل اضغط على (استمارة طلب التحويل) واملأ البيانات المطلوبة واضغط على التالي
  4. يستكمل ولى الأمر طلب التحويل والإقرار ويتم الضغط على (التالي) ثم تأكيد الطلب.
  5. بعد مرور الفترة الزمنية المحددة يقوم ولى الأمر بالاستعلام عن نتيجة طلب التحويل من خلال الضغط على "الاستعلام عن طلب التحويل" ثم إدخال الرقم القومي
  6. في حالة القبول تظهر لك رسالة القبول مع بعض التعليمات الخاصة بالإجراءات الخاصة بدفع مقابل الخدمة
  7. في حالة الرفض: ستظهر لك رسالة بالرفض