الخميس 15 اغسطس 2024

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكشف عن بوستر دورته الثانية

مهرجان الغردقة

فن15-8-2024 | 11:24

ياسمين محمد

كشفت إدارة المهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، عن بوستر الدورة الثانية المقرر إطلاقها يوم 19 سبتمبر المقبل وتستمر حتي 25 من نفس الشهر.

استوحي بوستر الدورة الثانية من المهرجان الغردقة لسينما، من لوحة فنية أهداها الفنان التشكيلي المصري الألماني عبده السيد للسيناريست محمد الباسوسي، وهي إحدي لوحات معرضه الذي إستضافته مدينة ديسبورج الألمانية مؤخرا .

يشار الي أن عبده السيد عبده كان مغرما بالفن والرسم و درس في الإسكندرية حتي أتم دراسته الثانوية وسنحت له الفرصة للسفر الي المانيا عن طريق احدي البعثات للدراسة الجامعية  

يقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان في بيان صحفي له:«تربطني صداقة قوية بالفنان العالمي عبده السيد عبده وعندما دعاني لحضور معرضه في ألمانيا  شعرت بسعادة غامرة لأن العمل الهندسي لم يستغرقه من عشقه للفن ومن بين إبداعاته العديدة التي ضمها المعرض جذبتني هذه اللوحة التي أهداها للمهرجان».   

تابع محمد الباسوسي:«اللوحة معبرة جدا عن الحالة السينمائية فمن الممكن أن تري بطلة اللوحة  أسطورة عروس البحر ..أو إنسية وربما تراها جنية ..ربما ..وربما  هذا كله أشبه بدخولك عالم سحر السينما  ألوان مياة البحر الثلاثة متداخلة حولها  كلما أبحرت إلى الأعماق تزداد زرقة المياة كما هى مياة بحر مدينة الغردقة  مدينة شباب الفن والجمال».


 الجدير بالذكر أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو  وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.