السبت 17 اغسطس 2024

التقديم بالمدن الجامعية لـ جامعة الأزهر.. الرابط والخطوات

جامعة الأزهر

تحقيقات16-8-2024 | 23:10

محمود غانم

فتحت جامعة الأزهر، التسجيل الإلكتروني للإلتحاق بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم، وذلك حتى يوم 5 سبتمبر 2024، ولايشمل ذلك الطلاب الجدد الذين سيلتحقون بكليات الجامعة في العام الدراسي الجديد، إذ سيتم الإعلان لهم في وقت لاحق.

 التقديم بالمدن الجامعية لـ جامعة الأزهر

ويمكن لطلاب جامعة الأزهر التقديم للإلتحاق بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم، عبر الدخول إلى الرابط هنا، واتباع الخطوات التالية:

اختيار المدينة الجامعية "تسجيل".

إدخال البيانات الأساسية، والتي تشمل:"الإسم والرقم القومى والكلية واختيار المدينة".

التوجه إلى أقرب فرع فورى لسداد مبلغ التسجيل كود الخدمة (6450).

بعد ذلك يستكمل الطالب بيانات التسجيل من شاشة استكمال عملية التقديم.

يتم إدخال الرقم القومى والرقم المرجعى الموجود على الإيصال المطبوع من فورى والضغط على إكمال عملية التسجيل.

إدخال إدخال جميع البيانات المطلوبة والضغط على حفظ البيانات.

 

 تعليمات هامة

وناشدت جامعة الأزهر الطلاب تسجيل البيانات بدقة دون أخطاء، مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن البيانات تتضمن تسجيل اسم الطالب كاملًا، وكذلك ولى الأمر، والكلية المقيد بها، والفرقة المنقول إليها، إضافة إلى تقدير النجاح.

وأكدت أن المرحلة الأولى للتنسيق خاصة بطلاب وطالبات سنوات النقل والفرق النهائية، لافتًا أن الطلاب الجدد الذين سيلتحقون بكليات جامعة الأزهر فى العام الدراسى الجديد (2024 - 2025) سوف يتم الإعلان لهم على صفحة المركز الإعلامى لاحقًا.

ومن المقرر، أن يبدأ العام الدراسي الجديد للجامعات في يوم 28 سبتمبر 2024، على أن تكون نهاية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 29 مايو 2025، في حين تجرى امتحانات الترم الثاني في شهر يونيو 2025، وذلك يكون وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.