السبت 17 اغسطس 2024

الوفاة طبيعية.. القصة الكاملة لوفاة وزير التعليم السودانى داخل فندق بالجيزة

وزير التعليم السوداني

الجريمة17-8-2024 | 09:36

هويدا علي

انتهى عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى مصر، من إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج تصريح الدفن لوزير التربية والتعليم السوداني، محمود سر الختم، الذي وافته المنية إثر أزمة صحية مفاجئة داخل أحد الفنادق بالجيزة.

وفاة وزير التربية والتعليم السوداني في فندق بالجيزة

وكشفت التحريات الأولية لرجال مباحث الجيزة أن محمود سر الختم، وزير التربية والتعليم السوداني، توفي داخل أحد الفنادق بمنطقة الدقي في الجيزة، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

وكان يعاني الوزير من خراج في القدم نتيجة مرض السكري، وكان قد جاء إلى مصر لاستكمال علاجه. تفاصيل الحادث أفادت التحقيقات بأن الوزير محمود سر الختم كان يقيم في الفندق بعد عودته من رحلة علاجية بالخارج.

وعند وصوله للفندق، تعرض لنوبة إغماء بسبب مضاعفات مرض السكري، وعلى الفور تم إبلاغ الإسعاف لنجدته، إلا أنه فارق الحياة في طريقه إلى المستشفى.

تحركات السفارة السودانية

وصل عماد الدين مصطفى عدوي سفير جمهورية السودان لدى مصر، وعدد من مرافقيه إلى الفندق لاستكمال الإجراءات القانونية واستخراج تصريح الدفن.

وتم نقل جثمان الوزير إلى ثلاجة حفظ الموتى بأقرب مستشفى تحت تصرف جهات التحقيق، تمهيدًا لإنهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بالدفن.

الإجراءات الأمنية

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغًا من إدارة الفندق يفيد بوفاة أحد النزلاء السودانيين. انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أن الشخص المتوفى هو محمود سر الختم، وزير التربية والتعليم السوداني.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت جهات التحقيق أعمالها للوقوف على ملابسات الحادثة.