الأحد 18 اغسطس 2024

سقوط 10 أشخاص بين قتيل وجريح في مجزرة إسرائيلية بجنوب لبنان

صورة أرشيفية

عرب وعالم17-8-2024 | 10:41

دار الهلال

سقط 10 أشخاص بين قتيل وجريح في مجزرة مروعة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، عندما دمرت المقاتلات الحربية معملا للأحجار الاسمنتية في المنطقة الصناعية في محلة تول - الكفور بمحافظة النبطية جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم، أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ قرابة الواحدة والثلث من ليل الجمعة - السبت عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفة معملا للأحجار في أطراف بلدة الكفور الشمالية، على مسافة مئات الأمتار من الغارة التي دمرت منزلا في الطرف الشرقي لبلدة الدوير الأسبوع الماضي.

وتسببت الغارة بوقوع شهداء، بينهم عائلة سورية (حارس المعمل وعائلته) قضت بالكامل، الأب والأم والأولاد، فضلا عن عدد الجرحى، بينهم عمال سوريون، وهرعت إلى المكان فرق من الدفاع المدني وعناصر الإسعاف والإغاثة، وعملوا على نقل الجثث والجرحى إلى مستشفى الشيخ راغب حرب القريب من مكان الغارة. وكان الطيران الإسرائيلي، قد نفذ مساء أمس عدوانا جويا استهدف بلدتي حانين، ومارون الراس في قضاء بنت جبيل.

كما واصل الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي ليلا وحتى صباح اليوم التحليق فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور، وأطلق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه بلدة رامية الحدودية.