الأربعاء 11 سبتمبر 2024

محافظ كفرالشيخ يوجه بتكثيف الحملات لضبط الأسواق وإزالة البناء المخالف

محافظ كفر الشيخ

محافظات17-8-2024 | 14:38

دار الهلال

وجه محافظ كفرالشيخ الدكتور علاء عبد المعطي، بتكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانياً.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم السبت، جهود الوحدات المحلية في حملات النظافة ورفع الإشغالات وتقليم وتجميل الأشجار، وتطهير خطوط الصرف الصحي، ومتابعة حركة نقل الركاب بالمواقف وسيارات الأجرة، بمراكز ومدن المحافظة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات، والمتابعة على مدار الساعة والتواصل مع المواطنين.

وأكد ضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الاستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

وقامت مديرية التموين بكفر الشيخ بتنظيم حملة على المخابز والأسواق والمحال التجارية أسفرت عن تحرير 9 محاضر متنوعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وفي سياق أخر، أكد محافظ كفر الشيخ استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة للتصدي للبناء المخالف بكافة أنواعه، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة وتأكيدًا على سيادة القانون.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، في تنفيذ 5 قرارات إزالة لبناء مخالف على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمساحة 820 مترا مربعا.. مشددا على تكثيف حملات المرور الميداني بقرى ومدن المحافظة والمتابعة الدقيقة واليقظة التامة للتعامل اللحظي حيال كافة مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية مخالفات بناء جديدة والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

من ناحية أخرى، ‏تابع محافظ كفرالشيخ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم في أعمال رفع الرمال الزاحفة على الطريق الدولي الساحلي بنطاق مركز بلطيم، لتسهيل حركة مرور السيارات في الاتجاهين.