الأحد 18 اغسطس 2024

مكتب التنسيق: 11 طالبا بتنسيق المرحلة الأولى استنفدوا الرغبات

مكتب التنسيق

أخبار18-8-2024 | 12:03

دار الهلال

أكد مكتب التنسيق أن عدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى بلغ 11 طالباً، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب قدموا رغبات لا تتناسب مع المجموع الذي حصلوا عليه في الثانوية العامة.

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات أنه يمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

كما أكد المكتب على الالتزام في هذه المرحلة بتطبيق رغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقاً لآخر تسجيل قام به الطالب، وفي إطار القواعد والشروط المعتمدة.

وأوضح مكتب التنسيق أنه بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى، يكون قد أكمل توزيع 114,462 طالباً في المرحلة الأولى ضمن المدة المحددة لبدء العمل.

 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 

ومن المقرر أن تُتاح نتيجة تنسيق المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني بعد انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي، الذي سيعقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وسيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم إلكترونياً باستخدام رقم الجلوس والرقم السري عبر الموقع.

وبدأت أعمال تنسيق المرحلة الأولى يوم الإثنين 12 أغسطس، عندما تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، واستمرت حتى مساء يوم الجمعة 16 أغسطس وفقاً للجدول الزمني المحدد.

وسُجل الحد الأدنى للمرحلة الأولى كما يلي: للشعبة العلمية (علوم) 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48%، وللشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07%، وللشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29%.