الثلاثاء 20 اغسطس 2024

ترامب يكشف سر «التأتأة».. ويوضح لماذا بدا صوته غريبًا في مقابلة مع إيلون ماسك

ترامب

عرب وعالم18-8-2024 | 15:04

إيمان علي

ردّ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على الانتقادات التي وُجّهت إليه بشأن تلعثمه الواضح في الكلام أثناء حواره مع إيلون ماسك، مالك شبكة إكس، معترفًا بأن صوته بدا غريبًا أثناء المقابلة.

اجتمع الرئيس السابق مع قطب تسلا في محادثة فوضوية شابتها أعطال فنية يوم الاثنين.

وكشف ماسك أن المحادثة كانت هدفًا لهجوم إلكتروني "ضخم"، بعدما سارع المستمعون إلى التشكيك في صوت ترامب، مشيرين إلى أنه بدا وكأنه يتحدث بلهجة غير مفهومة .

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، قال ترامب في معرض رده على التعليقات على حسابه على موقع "تروث سوشيال": "لقد استمع عدد قياسي من الجمهور إلى محادثتي مع إيلون، وكانت شيئًا مميزًا حقًا، لأن إيلون نفسه مميز للغاية - وأنا أشكره على هذا التأييد القوي!".

وأضاف "لسوء الحظ، وبسبب تعقيد المعدات الحديثة وتكنولوجيا الهاتف المحمول، كان صوتي، في بعض المناطق، مختلفًا وغريبًا إلى حد ما."

وعلى الجانب الآخر، كان لدى مدرب العرض السياسي غراهام ديفيز نظرية أخرى بشأن التأتأة، مشيرًا إلى أن ترامب كان ببساطة "مسترخيًا للغاية".

وقال ديفيز في تعليق حصري لصحيفة "ذا صن" الأمريكية : "كانت هذه محادثة بين دونالد ترامب وواحد من أفضل أصدقائه، وأكبر معجبيه، وأقوى مؤيديه".

وتابع "هذا لا يظهر حقًا أفضل ما في ترامب لأنه سمح له بالتجول في كل مكان والاسترخاء قليلًا، وعندما يسترخي صوته فإنه يسترخي أيضًا دائمًا. وأعتقد أن هذا هو العامل الرئيسي في الطريقة التي ظهر بها نوع من الإهانة في بعض كلماته."

تحدث الرئيس الخامس والأربعون مع مؤسس شركة سبيس إكس إيلون ماسك على موقع X Spaces في مقابلة مليئة بالأخطاء بعد أن تسبب "هجوم DDOS ضخم" في تأخيرهم لمدة 40 دقيقة.

بدأت العلاقة بين الرئيس السابق دونالد ترامب والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك متوترة، لكن الثنائي تصالحا منذ ذلك الحين، حيث أيد ماسك ترامب بشكل كامل وأجرى مقابلة معه على X Spaces في 12 أغسطس.

في عام 2022، دخل إيلون ماسك ودونالد ترامب في عداوة علنية على موقع X، والذي كان يُعرف آنذاك باسم تويتر.ووصف ترامب ماسك بأنه كاذب و"فنان هراء" خلال تجمع حاشد في ألاسكا.

وسارع ترامب إلى مهاجمة منافسيه السياسيين، الرئيس الحالي جو بايدن والمرشحة الديمقراطية الجديدة كامالا هاريس، خلال الدردشة التي استمرت ساعتين، إذ انتقد بايدن ووصفه بأنه "أسوأ رئيس في التاريخ" قبل أن يزعم أن الإدارة الحالية أغضبت الأميركيين من خلال الإضرار بالاقتصاد.

في غضون ذلك، قال ترامب: "لم أحصل أبدًا على التقدير الذي أستحقه"، وذلك أثناء مناقشة حالة الاقتصاد تحت رئاسته قبل أن يضرب كوفيد.