الأربعاء 28 اغسطس 2024

خريف ظفار يمثل فرصة لتنشيط الحركة التجارية ورفد الاقتصاد العُماني

محافظة ظفار

عرب وعالم18-8-2024 | 14:45

دار الهلال

يمثل موسم الخريف في محافظة ظفار فرصة جيدة لتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية تسهم في تعزيز ورفد الاقتصاد المحلي وتعود بالفائدة الكبيرة على الشركات والمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

ويقوم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف بالترويج للفرص الاستثمارية المتاحة والترويج للمنتجات العُمانية عبر تنظيم العديد من الفعاليات الاقتصادية والمؤتمرات والمعارض التي تخرج برؤى وتوصيات تسهم في تطوير بيئة الأعمال في المحافظة.

حيث يقوم الفرع خلال موسم خريف ظفار بتنظيم واستضافة العديد من المعارض الترويجية للمنتجات العُمانية والمنتجات الأخرى كما يستقبل عددا من وفود الدول الشقيقة والصديقة للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاع السياحي والعقاري بالمحافظة.

يسعى فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار دائما إلى جذب وتوطين الاستثمارات الأجنبية عبر آليات متعددة، منها تنظيم الزيارات المتبادلة بين أصحاب الأعمال في سلطنة عُمان والدول الأخرى، وتوفير البيانات، والتواصل المباشر مع المستثمرين، إلى جانب تنظيم الزيارات للوفود التجارية بالمحافظة بهدف إيجاد شراكات بين القطاع الخاص في سلطنة عُمان ونظيره في الدول الشقيقة والصديقة التي تعود بفائدة مضافة على الاقتصاد الوطني.

تم خلال الفترة الماضية تسيير عدة وفود تجارية إلى كلٍ من جمهورية الصين الشعبية وإندونيسيا، إذ يسعى الفرع إلى مد جسور التواصل الفعال وتوثيق الصلات التجارية بين المستثمرين ونظرائهم في المحافظة مما أسهم في رفع معدلات الاستثمار بمحافظة ظفار.