الخميس 22 اغسطس 2024

وكيل تعليم بني سويف: مشروع "التعليم من أجل الغد" يتماشى مع استراتيجية تطوير المنظومة

هاني عنتر

محافظات18-8-2024 | 14:47

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، هاني عنتر، أهمية البرنامج التدريبي الذي تنظمه المديرية تحت شعار "التعليم من أجل الغد"، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى إحداث التغيير المطلوب في تطوير المنظومة التعليمية، من خلال مواكبة أساليب التعليم الحديثة المتصلة بالتطور التكنولوجي، وتعزيز القدرات في جميع الجوانب المعرفية والمهارية بما يتماشى مع استراتيجية التطوير الشاملة للتعليم.

جاء ذلك خلال لقاء عنتر مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور أندرو لويس، مدير مشروع "التعليم من أجل الغد"، ومحمد رمضان، مدير عام التعليم العام، وغادة عبد الرؤوف، مدير إدارة التدريب، والدكتورة رشا يحيى، مدير إدارة التعليم الابتدائي، والدكتور أشرف ميهوب، مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وناقش وكيل الوزارة خلال اللقاء سير البرنامج التدريبي، الذي يهدف إلى تحسين الأداء المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية من خلال التنمية المهنية المستدامة.

كما تم التطرق إلى إيجابيات وسلبيات الفترة السابقة من التدريب، مع التركيز على تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب وتحسين العملية التعليمية، وجرى التأكيد على أهمية توفير كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمام المتدربين.

ومن جانبه، أكد مدير عام التعليم العام توفير جميع الإمكانات لتسهيل العملية التدريبية والالتزام بالبرنامج التدريبي لتحقيق الأهداف المرجوة من تطوير الأداء المهني لمعلمي المرحلة الابتدائية.

وأضافت مدير إدارة التدريب أن البرنامج، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يتضمن عدة محاور، منها التعليم المتمركز حول الطالب وتأثير النظام التعليمي الجديد على تنمية المهارات الحياتية، وخلق ثقافة إيجابية في الفصول الدراسية، واستراتيجيات حل مشاكل تنظيم الفصول وإدارة الوقت.

كما يتناول المحاور تقويم الطلاب والتقنيات الحديثة لدمجه في الدروس. ويستهدف البرنامج تدريب أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة في المرحلة الابتدائية بجميع الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى 351 موجهاً عبر 61 قاعة تدريبية.

وفي إطار متابعة سير العمل، قام مسؤولو مشروع "التعليم من أجل الغد" بتفقد قاعات التدريب في مدرسة الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية للتأكد من انتظام البرنامج.