الإثنين 19 اغسطس 2024

السوبر الإفريقي.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في السعودية

كأس السوبر الإفريقي

ملاعب الهلال18-8-2024 | 22:16

أنس مصباح

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الزمالك في السوبر الأفريقي يوم 27 سبتمبرالمقبل.

المباراة ستنطلق في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، علي ستاد المملكة أرينا في الرياض.

أسعار التذاكر تبدأ بـ 40 ريال سعودي للدرجة الثالثة.

على جانب آخر، تمسك نادي الزمالك باستمرار أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم، وعدم الموافقة على رحيله بعد تلقيه عروض من قطر والسعودية في الفترة الماضية، مع التجديد له خلال الأيام القليلة المقبلة.

غاب عن الجلسة حسين لبيب رئيس مجلس إدارة النادي، الذي شعر ببعض التعب جعله يغادر قبل الجلسة، في حين تواجد حسام المندوه أمين الصندوق بدلا منه، في وجود رامي نصوحي ونيرة الأحمر عضوي المجلس واشتكى والد اللاعب من التأخير في عقد جلسة التجديد خلال الفترة الأخيرة، وعدم الرد على العروض الخليجية، رغم تكرار المحاولات الخليجية.

وأكد حسام المندوه أن زيزو مستمر ولن يرحل وسيتم تجديد عقده في المرحلة المقبلة، وكل ما تردد في الفترة الماضية مجرد اجتهادات ليس أكثر.

وقال إنه سيتم عقد جلسة مع اللاعب للتوصل لحل يرضي جميع الأطراف، في ظل أهمية تواجد اللاعب داخل النادي.

وكان زيزو قد طلب من الزمالك، عدم المغالاة في طلباته المالية، لكي لا تفسد الصفقة، حيث يسعى لخوض هذه التجربة في هذا التوقيت، ولكن يبدو أن رغبة النادي تتعارض معه، على أن تحسم الأيام المقبلة الموقف بشكل نهائي. وفي يتعلق باللاعب نفسه، فقد أكد مصدر مقرب من زيزو رغبته فبي خوضه تجربة الاحتراف لتأمين مستقبله ماديا، في ظل العروض المغرية التي تلقاها خلال الفترة الماضية، لاسيما وأنه كان رقما مهما في معادلة انتصارات الزمالك في السنوات الماضية.

وتمسك الزمالك بالحصول على 10 ملايين دولاري ولكنه أبدى مرونة لبيع أحمد سيد زيزو، إذ أكد مصدر مسؤول في النادي، أن نادي نيوم السعودي هو الآخر يخوض مفاوضات مكثفة مع الزمالك حاليا بشأن حسم صفقة زيزو، بعد اتفاقه مع زيزو على راتبه السنوي، وتوقع المصدر التوصل إلى اتفاق بين الناديين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشارك زيزو مع المنتخب الأولمبي مؤخرًا، بدورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس، وأسهم في الصعود للمربع الذهبي بالدورة، كما توج مع الزمالك بالعديد من الألقاب في السنوات الأخيرة، سواء محليا بالدوري وكأس مصر، أو قاريا بكأس السوبر الإفريقي، وكأس الكونفدرالية.