الإثنين 19 اغسطس 2024

إعلام إسرائيلي: الشرطة تفحص احتمال أن انفجار تل أبيب ناجما عن قنبلة في جسد القتيل

صورة أرشيفية

توك شو18-8-2024 | 22:55

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم السبت، أن إعلام إسرائيلي، أعلن أن الشرطة تفحص احتمال أن يكون انفجار تل أبيب ناجما عن قنبلة كانت مثبتة على جسد القتيل.

 

وفي وقت سابق، أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم السبت، أن زعيم المعاضة الإسرائيلية، يائير لابيد، قال أنه يجب أن يتوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو عن بث الرسائل غير الضرورية التي ستضر بإتمام صفقة التبادل.

 

وعلي سياق أخر،  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هناك أمورًا يمكن تقديم تنازلات بشأنها في المفاوضات وأمور أخرى لا تنازل فيها.

 

وأضاف "نتنياهو" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأحد، أنه يجب توجيه الضغط إلى حركة حماس لا أن يتم توجيهه إلى حكومة إسرائيل، مشيرًا إلى أن حماس هي من تعرقل إتمام الصفقة والضغط العسكري والسياسي وحده القادر على دفع حماس على التراجع عن مواقفها.

 

وأكد نتنياهو، أن إسرائيل مستعدة لمواجهة أي تهديد سواء في الدفاع أو الهجوم، قائلًا: "مصممون على الدفاع عن أنفسنا".

 

وكان مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" قد أعلن عن تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية عسكرية في خان يونس جنوبي غزة هي الأوسع منذ عدة أشهر.

 

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40099 فلسطينيين وإصابة 92609 آخرين.

 

 حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.