الأربعاء 21 اغسطس 2024

بعد فوزهما بأفضل موسيقى وتأليف مسرحي.. «ناصف» يهنئ فرقتي القاهرة والأنفوشي

بعد فوز الطاحونة الحمراء و كاسبر بأفضل موسيقى وتأليف مسرحي.. ناصف يهنئ فرقتي القاهرة والأنفوشي

ثقافة19-8-2024 | 11:55

أبانوب أنور

هنأ الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فرقتي القاهرة والأنفوشي بعد فوز عرض كل منهما بجائزة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة "دورة سميحة أيوب".

وفاز المخرج أشرف علي بجائزة أفضل تأليف مسرحي عن عرض "كاسبر" لفرقة الأنفوشي، بجانب إشادة لجنة التحكيم بالعرض لمناقشته قضايا مرتبطة بالواقع، كما حصد الموسيقار زياد هجرس جائزة أفضل موسيقى حية، عن العرض المسرحي "الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة.

وأشاد "ناصف" بأداء الفرق المسرحية التابعة لقصور الثقافة التي شاركت في المهرجان، وما بُذل من جهد طيلة فترة إقامته، وطوال الموسم المسرحي للهيئة بشكل عام، مشيرًا إلى أن الفوز بالجائزتين يحمل قيمة ثقافية كبيرة، وخطوة للبناء عليها مستقبلًا، وأعرب عن أمنياته بالتوفيق لجميع الفرق وللنشاط المسرحي بالثقافة الجماهيرية.

وشارك في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة، 36 عرضًا مسرحيًا، منها 6 عروض لهيئة قصور الثقافة من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير، وقُدمت بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وهم: "طقوس الإشارات والتحولات" لفرقة السلام المسرحية، "السد" الفرقة قومية البحيرة، "كاسبر" تجربة نوعية لفرقة الأنفوشي، "اللعبة" لقومية سوهاج، "الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة، و"الحضيض" لفرقة قصر الأنفوشي.