الإثنين 19 اغسطس 2024

وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولي "نيسان موتور - إيجيبت" خطط الشركة بالسوق المصري

جانب من اللقاء

أخبار19-8-2024 | 13:10

دار الهلال

أكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المهندس حسن الخطيب، أن الحكومة تعمل حاليًا على تجاوز جميع العقبات التي تواجه المستثمرين من خلال تخفيف الأعباء والتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة.

وأوضح أن الوزارة تتخذ خطوات لمواجهة الصعوبات التي يواجهها المستثمرون، وتسعى لتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية واستخدام الأدوات المتاحة لحماية الاستثمارات والصناعة المحلية.

جاءت تصريحات الوزير خلال اجتماع موسع مع وفد شركة نيسان موتور - إيجيبت برئاسة المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب للشركة.

وتناول اللقاء خطط الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصري، بحضور الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، وجمعة مدني، رئيس الإدارة المركزية للاتفاقيات التجارية.

وشدد الخطيب على أهمية تسهيل عمليات استيراد الخدمات، ومستلزمات الإنتاج، والآلات والمعدات، مشيرًا إلى ضرورة تقليل زمن الإفراج الجمركي الذي يؤثر بشكل كبير على تكاليف الإنتاج ويؤثر بدوره على قدرة الصناعة الوطنية على المنافسة في السوق المحلي.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل على تقديم كافة أشكال الدعم للمصدرين لزيادة قدرة الشركات المصرية على دخول الأسواق الخارجية، والاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع العديد من الشركاء التجاريين، كما تسعى الوزارة إلى إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين والمصدرين.