الإثنين 19 اغسطس 2024

وزير الإنتاج الحربي يتابع سير العملية الإنتاجية بشركة شبرا للصناعات الهندسية

جانب من الفعالية

أخبار19-8-2024 | 13:28

دار الهلال

أشاد وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، بالدور الحيوي الذي تلعبه شركة شبرا للصناعات الهندسية (مصنع 27 الحربي)، إحدى الشركات التابعة للوزارة، في تلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة من المنتجات الحربية، كما أثنى على استغلال الشركة لفائض طاقاتها في تصنيع منتجات مدنية تلبي احتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير لشركة شبرا للصناعات الهندسية، حيث كان يرافقه عدد من المسؤولين من الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وبدأ الوزير جولته بعقد اجتماع مع رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس طارق بخيت، ومساعديه، حيث تم استعراض الوضع الحالي للمشروعات الجارية في الشركة.

العملية الإنتاجية بشركة شبرا للصناعات الهندسية

وقد وجه الوزير بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لإنجاز كافة المشروعات.

كما تناول الاجتماع خطط التسويق، وموقف المخزون، ومستلزمات الإنتاج، ومؤشرات الأداء، وأعمال الصيانة، وإجراءات الأمن الصناعي.

وأكد الوزير أن شركة شبرا للصناعات الهندسية، التي تأسست في عام 1954، تعد من الشركات الرائدة في الوزارة، حيث قامت بإنتاج أول منتج حربي مصري بالكامل في نفس العام.

كما تسهم الشركة في تلبية احتياجات القطاع المدني من المحركات الكهربائية، والمراوح، والشفاطات الكهربائية، وغيرها من المنتجات.

في إطار الجولة، تفقد الوزير خطوط الإنتاج المختلفة، بما في ذلك خط إنتاج الطلقات (9 مم و7.62×39 مم) وخط إنتاج المحركات الكهربائية.

وأجرى الوزير محادثات مع العاملين، مشجعاً إياهم على بذل المزيد من الجهد وزيادة الإنتاجية، وأكد استعداده لاستقبال أفكار تطوير العملية الإنتاجية.

كما راقب الوزير التزام العاملين بإجراءات السلامة والصحة المهنية، وحرص على التأكد من تطبيق كافة اشتراطات الأمان لضمان بيئة عمل آمنة.

وبدوره، أوضح محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير شدد خلال الجولة على أهمية تعزيز التكامل بين شركات ووحدات الإنتاج الحربي، وأهمية عقد لقاءات دورية مع العاملين وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية كأولوية قصوى.