الثلاثاء 20 اغسطس 2024

سر فزع كامالا هاريس من انتشار فيديو لها أثناء ممارسة الرياضة على درجات نصب تذكاري

كامالا هاريس

عرب وعالم19-8-2024 | 14:40

إيمان علي

مع اشتعال السباق نحو الرئاسة الأمريكية، كشف تقارير عالمية عن السر الذي جعل المرشحة الرئاسية كامالا هاريس تتوقف عن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد انتشر مقطع فيديو يعود إلى العام 2021 يظهر هاريس وهي تركض على درجات نصب لنكولن التذكاري، قبل أن تتوقف عن التريّض أمام الجميع، خوفًا من إظهار فارق السن بينها وبين الرئيس الحالي جو بايدن.

وأضافت الصحيفة أن هاريس البالغة من العمر 59 عامًا حصلت على ردود فعل إيجابية واسعة النطاق على الفيديو الذي ظهرت فيه وهي تركض صعودًا وهبوطًا على درجات النصب التذكاري مع زوجها دوج إيمهوف.

وذكر أحد مواقع اللياقة البدنية أن المرأة "نجحت في أداء تمرين رياضي"، وأشاد بها آخرون لأنها "تعمل من أجل الشعب الأمريكي" بينما لا تزال تمارس التمارين الرياضية، ولكن صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت أن هاريس لم تكن سعيدة بهذا الإطراء.

وذكرت مصادر للصحيفة أنها بدأت في ممارسة التمارين الرياضية في الداخل بعد ذلك، خوفًا من أن تجعل رئيسها البالغ من العمر 81 عامًا يبدو سيئا.

وزعم مساعدون أن تحفظ هاريس على جعل بايدن - الذي يبلغ من العمر الآن 81 عامًا وهو أكبر رئيس في التاريخ الأمريكي - يبدو في سن، دفعها بينما كانت تشعل منصب نائب الرئيس، إلى التحول إلى التدريبات الداخلية من تلك النقطة فصاعدًا.

ودخلت هاريس السباق الانتخابي بعد أن أعلن بايدن الشهر الماضي أنه سيتخلى عن حملته لإعادة انتخابه.

ورغم أنها حصلت على نتائج ضعيفة في استطلاعات الرأي كنائبة للرئيس، إلا أن هاريس تمتعت ببداية قوية للحملة، ويُنظر إليها حاليًا باعتبارها خصما جديرًا لترامب

وأظهر أحدث متوسط ​​استطلاعات الرأي من Real Clear Politics  أن هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 1.4 في المائة.