الأربعاء 21 اغسطس 2024

شهادات بنك CIB.. تعرف على الفوائد والأوراق المطلوبة

شهادات بنك CIB

اقتصاد19-8-2024 | 13:57

آية أشرف

شهادات بنكCIB .. يبحث الكثير من المواطنين عن طرق آمنة لاستثمار أموالهم، وهنا تبرز شهادات البنوك الاستثمارية والادخارية التي تؤمن فوائد وأرباح تنافسية للمستثمرين. وفي هذا الإطار، يقدم البنك التجاري الدوليCIB شهادات تعتبر من أبرز الخيارات الاستثمارية المتاحة في السوق المالي، حيث توفر مجموعة من المزايا التي تلبي احتياجات المستثمرين في مختلف الفئات.

شهادات بنك CIB

وفي السطور التالية تستعرض لكم بوابة "دار الهلال" شهادات الاستثمار والادخار المتاحة في بنك CIB، مع تسليط الضوء على كافة التفاصيل المتعلقة بها.

شهادات بعائد متغير بالجنيه المصري

يقدم البنك التجاري الدولي هذه الشهادات بالجنيه المصري فقط، وبحد أدني للشراء 1000 أو مضاعفاتها، وبعائد 26%.

شهادات بعائد ثابت بالجنيه المصري

تأتي هذه الشهادات بمدة تصل إلى 1000 جنيه، وبدورية صرف شهرية، ويمكن شراء الشهادة بسعر يبدأ من 100 ألف جنيه ومضاعفات الأف جنيه، بعائد 20%، أو شراءها بسعر مليون جنيه بعائد 21%، أو بسعر 5 مليون جنيه بعائد 22%.

المستندات المطلوبة للحصول على الشهادات

يجب على العملاء الجدد زيارة اقرب فرع لفتح حساب وتوقيع طلب ربط شهادة الادخار. أما عن المستندات المطلوبة فهي كالآتي:

  • بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري للأجانب
  • فاتورة مرافق أصلية حديثة (كهرباء أو غاز)
  • إثبات الدخل
  • إثبات الإقامة الدائمة للأجانب

شهادات البنك الأهلي

أما حول شهادات البنك الأهلي، فهي كالتالي:

الشهادة البلاتينية السنوية

يقدم البنك الأهلي الشهادة البلاتينية السنوية، التي تأتي بعائد سنوي يصل إلى 27% يصرف في نهاية المدة، وشهري 23.5%، ويومي يبلغ 23%، ويصل الحد الادنى لشراء هذه الشهادة إلى 1000 جنيه ومضاعفاتها، وبمدة تصل لسنة.

الشهادة البلاتينية المتناقصة 3 سنوات

يصدر البنك الأهلي المصري، الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي، حيث يمكن الاستثمار في هذه الشهادة لمدة ثلاث سنوات، بعائد يبلغ 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، ويتراجع العائد إلى 19% وفقًا لدورية الصرف المتنوعة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.

 شهادة استثمار "ب"

يقدم البنك الأهلي المصري هذه الشهادة بعوائد صرف شهرية تصل إلى 14%، وبمدة تبلغ سنة واحدة، وتصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين و قصر.