الأحد 1 سبتمبر 2024

وزير العمل يشهد حِلف اليمين القانونية لـ68 مفتشًا للبدء في تأدية مهامهم الوظيفية

وزير العمل

أخبار19-8-2024 | 15:41

دار الهلال

قال وزير العمل محمد جبران إننا نسعى لضخ دماءً جديدة من المفتشين بديوان الوزارة والمديريات، وذلك في إطار حرص الوزارة على تعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج "عمال وأصحاب العمل".

 

جاء ذلك خلال حضور وزير العمل، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات حلف "اليمين القانونية" لـ 68 مفتش تفتيش عمل وسلامة وصحة مهنية من ديوان عام الوزارة و12 محافظة، وذلك قبل استلام مهامهم الوظيفية.

 

وأضاف جبران أن ذلك يأتي في إطار إعداد وتأهيل صف ثاني من العاملين وتدريبهم على تحمل المسئولية الكاملة بجميع المهام التي تقوم بها الوزارة، مطالبًا المفتشين الجدد بأن يكونوا جيلًا يتصف بالسمعة الطيبة والإخلاص في العمل؛ لتحسين صورة الوزارة لدى الرأي العام.

 

وشدد على مفتشي العمل بالمديريات بتفعيل آليات عملهم خلال التفتيش على المنشآت؛ للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين ذات الصلة، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية؛ لتوفير بيئة عمل آمنة ولائقة مع تحسين الصورة المجتمعية عن أجهزة العمل الميدانية، وتوضيح دورها الهام التي تقوم به بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل.