الخميس 22 اغسطس 2024

محافظ الأقصر يشيد بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية للحفاظ على البيئة

محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة

محافظات19-8-2024 | 19:52

دار الهلال

أشاد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة لتنفيذ رؤية مصر 2030 للحفاظ على البيئة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ضمن سلسلة الندوات التي تعقدها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظات.

وقال نائب محافظ الأقصر الدكتور هشام أبو زيد -خلال ندوة تعريفية عقدتها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمكتبة مصر العامة بالأقصر بمشاركة محافظة قنا- إن الأقصر كانت رائدة في الفوز بمراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في الدورتين السابقتين بمشروعات متميزة، كما أن باقي مشروعات المحافظة التي لم يحالفها الحظ قادرة على ربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها، مؤكدا أن المحافظة توفر سبل الدعم والتيسير من أجل تحقيق هذه المشروعات. 

ومن جانبها، قالت السكرتير العام المساعد للمحافظة هدى المغربي، إن أبناء الأقصر ومحافظات الصعيد قادرون على الابتكار والتميز وتقديم مشروعات تخدم طبيعة المجتمع المحلي، داعية الحضور إلى سرعة المشاركة في هذه المرحلة.

وخلال فعاليات الندوة، استعرضت منسق الشراكات الاستراتيجية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي سلمى نصار، معايير تقييم المشروعات والتي تضم عدة مكونات للمبادرة، مشيرة إلى أهم مراحل الدورة الثالثة للمبادرة، والتي تنتهي باختيار 18 مشروعا للفائزين.

يذكر أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية متاح التقدم لها حاليًا من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة www.sgg.eg، وحتى أخر شهر أغسطس الجاري.