الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محاضرة عن «الشباب وتحديات العالم الافتراضي» بثقافة الفيوم

جانب من المحاضرة

ثقافة19-8-2024 | 21:36

أحمد البيطار

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "الشباب وتحديات العالم الافتراضي" استمرارا للاحتفال باليوم العالمي للشباب، تحدث فيها د. عمر صوفي، موضحا أن مرحلة الشباب مرحلة مهمة تنضج فيها معالم شخصياتهم الجسمانية والعقلية والاجتماعية، ويكتسبوا فيها مهارات ومعارف تدفعهم للتطلع نحو المستقبل والتفكير في خيارات الحياة المستقبلية، بما يتماشى مع عصر يحكمه التطور في وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة وانعكس على معظم مجالات الحياة.

وحول إيجابيات الواقع الافتراضي تحدث "صوفي" عن دور تلك الوسائل في اكتساب الخبرات وتبادل الثقافات وتقريب المسافات ومواكبة متغيرات العصر، مؤكدا أن الإفراط في استخدامها يؤدي إلى العزلة والاكتئاب، والوقوع فريسة للأفكار المتطرفة والشائعات والأخبار المغلوطة، وأنه ينبغي على الأسرة توخي الحذر ومتابعة ما يشاهده الأبناء.

أعقب ذلك ورشة لتعليم أساسيات الخط العربي تدريب عزت البشيهي، تضمنت تدريب الرواد على الحركات الأساسية مثل الخطوط العمودية والأفقية والدوائر والأشكال الهندسية.

كما شهدت مكتبة الفيوم العامة ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتظليل تدريب الفنانة أسماء فريد مسئول الفنون التشكيلية، وورشة للرسم الحر بمكتبة حي جنوب، بينما نظمت مكتبة جرفس يوما ثقافيا تضمن مسابقات وألعابا ترفيهية، وورشة رسم وتلوين، بجمعية تنمية المجتمع للأيتام بجرفس، نفذتها أسماء أحمد مدير المكتبة ورضا عبد الحليم مسئول النشاط.