الثلاثاء 20 اغسطس 2024

أكسيوس: نتنياهو تلقى تحذيرًا من جالانت والمفاوضين من تأخير الاتفاق لحين تحقيق مطالبه

نتنياهو

توك شو19-8-2024 | 23:38

محمد أبو المجد

أعلن أكسيوس نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، بأن أعضاء وفد التفاوض طالبوا نتنياهو بمساحة مناورة من أجل التوصل إلى اتفاق لكنه وبخهم.

وأضاف "أكسيوس" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن نتنياهو تلقى تحذيرًا من جالانت والمفاوضين من تأخير الاتفاق لحين تحقيق كل مطالبه، مؤكدًا أن نتنياهو رفض منح فريق التفاوض المساحة الكافية للتوصل إلى اتفاق.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.
حيث يشن جيش الاحتلال مئات  الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وحيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.