الثلاثاء 20 اغسطس 2024

جيش الاحتلال: قوات الإطفاء تكافح حرائق عدة اندلعت بسبب الدفعة الصاروخية الأخيرة على شمال إسرائيل

حرائق

عرب وعالم20-8-2024 | 10:06

سارة أشرف

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قوات الإطفاء تكافح حرائق عدة اندلعت بسبب الدفعة الصاروخية الأخيرة على شمال إسرائيل، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأعلن جيش الاحتلال، رصدنا إطلاق 55 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل وتم اعتراض بعضها.

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عن مقتل ضابط من لواء المظليين خلال عمليات في جنوبي قطاع غزة.

وأكدت الإذاعة أن الضابط قُتل بنيران صديقة بعد سقوط صاروخ من طائرة إسرائيلية على المبنى الذي كان يتواجد فيه.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، من خلال الهجمات الجوية والبرية والبحرية، مما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات والقصف المدفعي، بالإضافة إلى ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، مما أدى إلى وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من سكان القطاع.

يواجه سكان قطاع غزة قيوداً إسرائيلية مشددة خلال استمرار الحرب، خاصة في محافظتي غزة والشمال، مع تزايد أزمة المجاعة بسبب نقص حاد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود. وقد نزح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع، الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحياء سكنية كاملة في قطاع غزة، في إطار سياسة التدمير الشاملة التي يتبعها الاحتلال في عدوانه المستمر.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، حيث تعجز طواقم الإسعاف والإنقاذ عن الوصول إليهم بسبب القصف المستمر وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الإنسانية الضرورية للتخفيف من الوضع الكارثي في القطاع.