الجمعة 6 سبتمبر 2024

الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح أسيرتين فلسطينيتين

قوات الاحتلال

عرب وعالم20-8-2024 | 10:16

سارة أشرف

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن الاحتلال الإسرائيلي أطلق سراح أسيرتين فلسطينيتين من قطاع غزة.

وأعلن مراسل القناة، عت سقوط شهيدان و16 مصابا جراء قصف مدفعي وإطلاق نار على خيام النازحين في مواصي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

كما أشار مراسل القناة، إلى إرتقاء شهيد وسقوط عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، من خلال الهجمات الجوية والبرية والبحرية، مما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات والقصف المدفعي، بالإضافة إلى ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، مما أدى إلى وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من سكان القطاع.

يواجه سكان قطاع غزة قيوداً إسرائيلية مشددة خلال استمرار الحرب، خاصة في محافظتي غزة والشمال، مع تزايد أزمة المجاعة بسبب نقص حاد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود. وقد نزح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع، الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحياء سكنية كاملة في قطاع غزة، في إطار سياسة التدمير الشاملة التي يتبعها الاحتلال في عدوانه المستمر.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، حيث تعجز طواقم الإسعاف والإنقاذ عن الوصول إليهم بسبب القصف المستمر وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الإنسانية الضرورية للتخفيف من الوضع الكارثي في القطاع.