الأربعاء 21 اغسطس 2024

المؤتمر الكشفي العالمي.. تنظيم رحلات للمشاركين لزيارة الأماكن السياحية بمصر

المؤتمر الكشفي العالمي

عرب وعالم20-8-2024 | 10:50

أ ش أ

أفاد مساعد المفوض الدولي للكشافة المصرية الدكتور أحمد ممدوح، بأن المنظمة الكشفية العالمية اعترفت بعضوية دولتي مالي وألبانيا كدول كاملة العضوية بعد استيفاء جميع الشروط.

وقال ممدوح، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن هذا الاعتراف جاء على هامش المؤتمر الكشفي العالمي الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 17 - 23 أغسطس الجاري، ليرتفع بذلك عدد أعضاء المنظمة إلى 176 عضوا، مضيفا أنه بعد الاعتراف بدولتي مالي وألبانيا أصبحتا دولتين كاملتي العضوية ويحق لهما التصويت على جميع القرارات بعد أن كانا عضوين مراقبين.

وأوضح أنه تم خلال الأيام الماضية، مناقشة الاستراتيجية العشرية الماضية والخطة الثلاثية المقبلة 2024 - 2027، لافتا إلى أن الشباب لهم دور كبير في المنظمة، وأن عدد المتطوعين في هذا المؤتمر 70% منهم تحت سن الـ 30 عاما.

 تنظيم رحلات سياحية للمشاركين في المؤتمر الكشفي العالمي

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم رحلات سياحية لكل المشاركين في المؤتمر لزيارة الأماكن السياحية، مثل متحف الحضارة والمتحف المصري الكبير وعدد من الأماكن السياحية الشهيرة للترويج للسياحة، وللتعريف بأهم المعالم السياحية الشهيرة في مصر.

ونوه مساعد المفوض الدولي للكشافة المصرية بأن المشاركين أبدوا إعجابهم بحفل افتتاح المؤتمر وخاصة بكلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين، والذي يؤكد اهتمام القيادة السياسية بضيوف مصر المشاركين بالمؤتمر الكشفي العالمي.