الثلاثاء 20 اغسطس 2024

مستشفى المطرية التعليمي يحصل على المستوى الماسي لعلاج مرضى السكتة الدماغية

رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية

أخبار20-8-2024 | 11:09

دار الهلال

 قال رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية محمد مصطفى عبد الغفار، أن المنظمة العالمية للسكتة الدماغية (World Stroke Association) منحت وحدة السكتة الدماغية بمستشفى المطرية التعليمي أعلى مستوى (المستوى الماسي) كمقدم للخدمة العلاجية لمرضى السكتة الدماغية خلال الربع الثاني من العام الحالي ضمن جوائز تقييم المنظمة .

وأضاف رئيس الهيئة - فى بيان اليوم الثلاثاء - أن ذلك يأتي فى إطار الدعم المستمر والحرص الدائم على الاهتمام بتطوير الخدمات المقدمة ضمن استراتيجية الوحدات التخصصية بالهيئة، وذلك بعد حصول مستشفى شبين الكوم التعليمي على نفس الجائزة 3 مرات من قبل بنفس المستوى (الماسي)، وهو إنجاز لم يحدث من قبل داخل مستشفيات وزارة الصحة، وتم البدء في تفعيل حساب مستشفى الساحل التعليمي لتسجيل الحالات لتنضم للقائمة قريبا .


وأوضح أن برنامج التقييم هو برنامج دولي لتقييم وحدات السكتة الدماغية على مستوى العالم والمستشفيات التي تقدم خدمة علاج مرضى السكتة الدماغية طبقا لأحدث الدلائل الاسترشادية العالمية سواء بعقار مذيب الجلطات أو القسطرة المخية، وتنقسم التقييمات إلى المستوى الماسي وهو أعلى تقييم ثم المستوى الذهبي وأخير المستوى البلاتيني. 


جدير بالذكر أن فريق العمل بقسم طب المخ والأعصاب بالمستشفى برئاسة ا.د. مجدي خلف بدأ العمل بالوحدة منذ عام 2016 باعتبارها أول وحدة متكاملة لعلاج مرضى السكتة الدماغية بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ليتوج أخيرا بالحصول على الجائزة المستحقة وبجدارة، تحت إشراف ا.د. أحمد عطية المشرف على وحدة السكتة الدماغية والقسطرة المخية، وتحت قيادة أ. د. محمد سليمان مدير مستشفى المطرية التعليمي.